اقتصاد وأسواق

معرض سيلا للأحذية والجلديات.. نافذة لأحدث ما توصل إليه الصناعيون في هذا المجال


برعاية وزارة الصناعة وبمشاركة ٧٥ شركة محلية ودولية افتتح وزير الصناعة معرض سيلا الدولي للأحذية و الجلديات بدورته ١٤ والذي تنظمه مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات في مدينة المعارض بدمشق .

وأكد وزير الصناعة زياد الصباغ أن المعرض يدل على التطور النوعي في صناعة الجلديات والأحذية من خلال عرض أحدث ما توصل إليه الصناعيون في هذا المجال من منتجات تنافس بجودتها المنتجات الأوروبية.

ولفت الوزير صباغ إلى أن وزارة الصناعة تسعى للبحث عن كل ما من شأنه أن يسهل عمل الصناعيين في عمليات تصدير واستيراد المواد الأولية من خلال إطلاق العديد من البرامج كبرنامج إحلال بدائل المستوردات كما تعمل الوزارة في دعم الصادرات وتقديم تسهيلات للمصدرين وفق نوعية البضاعة وكمياتها.

بدوره بيّن الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كزارة، أن دورة المعرض هذه تمتاز عن سابقاتها بمشاركة شركات من دول عربية كعارضين إلى جانب الزوار ما يدل على الأهمية التي وصل إليها معرض سيلا على مستوى الوطن العربي، مشيداً بالتطور النوعي للمنتج السوري وإثبات وجوده في الأسواق العربية مع السعي لإعادة هذه المكانة وتعزيز وجودنا بعد الحرب للوصول إلى العالمية.

وفي ذات السياق لفت رئيس اتحاد الجلديات الفلسطينية عامر عرفه إلى دور المعرض في تشبيك العلاقات التجارية والتصديرية ونقل الصناعات الفلسطينية والسورية إلى العالم العربي، موضحاً أن الاتحاد العربي للصناعات الجلدية يدعم هذه الصناعة لتطويرها وتسويقها وفتح أسواق جديدة.

بدوره بين مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يضم نخبة من كبار المختصين والخبراء ورجال أعمال وتجاراً وصناعيين متخصصين وعدداً من الوفود الزائرة من قطاع الصناعات الجلدية من الدول الصديقة والشقيقة وهو يعد الأهم في صناعة الجلود في المنطقة.

ويستمر المعرض الذي يضم مختلف صناعات الأحذية الرجالية والنسائية والولادية والرياضية ومستلزماتها إضافة إلى الألبسة الجلدية والحقائب والجلود والإكسسوارات لغاية 18 الشهر الجاري.

 

الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=88304