صحتك بتهمنا

ما الأسباب التي تجعلك تدخل البقدونس في روتين جمالك


 

البقدونس نبات حاضر جدًا ليس فقط في الطبخ للأكل جنبا إلى جنب مع الكراث والثوم والقرنفل أساس للعديد من التوابل،  أنما نستفاد من فوائده في روتين جمالنا. إن لهذه الورقة المجعدة الصغيرة التي نستخدمها لتذوق أطباقنا  مزايا أخرى بما في ذلك تجديد شباب الوجه وفقدان الوزن وغيرها.


فهو غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة، وله أصوله في جنوب أوروبا. هناك نوعان رئيسيان: البقدونس المسطح العادي المجعد الشائع في كل مكان، والبقدونس المنتفخ أو الدرني، وهو من الخضروات الجذرية غير المعروفة في بلادنا.


ربما لا تعرف ذلك من قبل ولكن البقدونس مصدر للفيتامينات مثل K و C. بالإضافة إلى الفيتامينات ، فهي تحتوي أيضًا على معادن الحديد والكالسيوم والمنغنيز)، لذلك من الضروري أن نأخذها في الاعتبار. إذا كنت تريد معرفة المزيد، فلا تفوّت ذلك، لأنك ستبدأ في تضمينه في روتين جمالك دون تردد.


فيما يلي خمسة أسباب لتضمين البقدونس في روتين جمالك:


للحصول على بشرة متألقة ومثالية
 لا مزيد من تدمير نفسك بشراء الكثير من المنتجات، يمكن أن يكون عصير البقدونس أفضل حليف لك لمساعدتك في الحصول على بشرة موحدة، ولتنظيف البشرة لتحصل على عدد أقل من الرؤوس السوداء والبثور والبقع.
 كما نعلم تعتبرالبقع الموجودة على الوجه مصدر إزعاج، يمكن أن يخرجوا لأسباب عديدة، لكن أحد أكثرها شيوعًا هو الشمس أو مرور الوقت. إذا كنت ترغب في تخفيفها، فسيكون البقدونس أيضًا حليفك الكبير.
لمحو علامات التعب بعد ليلة بلا نوم، العيون المنتفخة والجفون الثقيلة ولاستعادة المظهر اللائق قبل الذهاب إلى العمل، اغلي بضعة أغصان من البقدونس في الماء. بمجرد أن تصبح فاترة، استخدم هذا العصير لنقع الكمادات ووضعها على عينيك لمدة ربع ساعة تقريبًا ستساعد قوتهم المضادة للالتهابات في تخفيف احتقان الجلد وتقليل الهالات السوداء.
وصفات عديدة لتحضير هذا العصيربطرق بسيطة للغاية وسريعة: تضع كمية جيدة من البقدونس في كوب مملوء بالماء (يفضل في الليل)، ثم عندما تستيقظ تقوم بتطبيقه على وجهك بالكامل. يتم القيام به كل 2 أو 3 مرات في الأسبوع شيئًا فشيئًا سترى كيف تختفي البقع.


نصيحة أخرى: يوصي موقع Mind Body Green الأمريكي بخلط حفنة من البقدونس مع ملعقتين كبيرتين من خل عصير التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي أو الجبن القريش. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
منع التجاعيد
 كونه غنية بالمعادن، فإن وجود مضادات الأكسدة فيه يمكن أن يؤخر ظهور التجاعيد على الوجه. ولكن ليس هذا فقط فهو يتميز باحتوائه على الفيتامينات اللازمة لتنشيط الكولاجين. أحد المكونات الرئيسية لمرونة بشرتنا والمسؤول عن ملء خطوط التعبير.

كيفية تطبيق البقدونس على الوجه؟
إليك كيفية القيام بذلك: ما عليك سوى سحق بعض الأوراق ثم نشرها على الوجه، مع التركيز على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد.


فقدان الوزن


كما أنه يجعلك تفقد الوزن ولكن كن حذرًا ، فلن تعمل معجزة في غضون يومين. مثل أي شاي عشبي للتخسيس، هذا الشاي يتطلب أيضًا مرافقته مع التمارين. إلى جانب حقيقة أنه يمكن أن يفقد الوزن ، فإنه يمكن أن يزيل السموم من الجسم ، ويخفف من مشاكل الكلى ويحارب احتباس السوائل المخزنة.


لتقوية فروة الرأس
بمجرد استخدام أوراق البقدونس لوجهك، لا تتخلص من الأغصان. قم بغليها في الماء، اتركها تنقع لمدة 20 دقيقة، اتركها تبرد ثم صفيها في زجاجة احتفظ بها في الحمام. استخدمه لتدليك فروة رأسك مع كل شامبو وشطفه بالماء الفاتر. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس على تقوية فروة الرأس.
محاربة رائحة الفم الكريهة


المحتوى العالي من الكلوروفيل يجعل من الأعشاب كالبقدونس مطهرا فعالا للفم، يقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك مضغ بعض أوراق البقدونس.


واخيرا للاستفادة من فوائده ... يجب استخدام كل هذه الوصفات بمجرد إعدادها على الفور، بدون وقت تخزين. إذا شعرت بأدنى إزعاج أو وخز عند التطبيق، اشطفه على الفور.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=88092