اقتصاد وأسواق

ثلاث مراكز جديدة للاستهلاكية قيد الانشاء


أكد مدير فرع الاستهلاكية بدمشق فداء بدور أن هناك ثلاثة منافذ جديدة سيتم انشاوءها في المزة 86 وحي الورود حي باب السلام وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والتنمية العمرانية.

ورأى بدور ضرورة وجود موقع الكتروني يعرض السلع الموجودة في مجمع الأمويين بدمشق وتحديثه بشكل مستمر ليطلع المواطنون على التغييرات الحاصلة في سعر السلع وتقديم خدمة ما بعد البيع، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

وذكر مدير المؤسسة العامة الاستهلاكية هاجم الذيب أنه سيتم تطبيق نظام العمل بالباركود في الوقت القريب في مجمع الأمويين وذلك لتقديم خدمة للمواطنين بجودة عالية وبسعر مناسب.

وبين الذيب أن العلاقة بين الدولار والأسعار ليست متناسبة، فحين انخفض سعر صرف الدولار في وقت سابق لم تنخفض الأسعار معه تباعاً، مؤكداً أنها انخفضت عندما آمنت المؤسسة الاستهلاكية جميع المواد وعرضتها بشكل وافر في الأسواق.

ورأى الذيب أنه عندما يحدث انخفاض بأسعار السلع أو ارتفاع حاد بها، فإن مؤسسات التدخل الإيجابي بحاجة لمهلة لتبدأ معركة جديدة في سبيل التخفيضات، مؤكداً أن المؤسسة تبيع السلع بنسبة أقل من 25 إلى 35 بالمئة من أسعار السوق.

وكشف الذيب أن أكثر المؤسسات تحقيقاً للمبيعات هي في دمشق وريف دمشق وطرطوس واللاذقية، مشيراً إلى أنه من الممكن اعتبار جميع المناطق الآمنة تحقق 100 بالمئة من خطتها، وهدف المؤسسة ليس تحقيق الربح في المرحلة الحالية وإنما توفير السلع بسعر مناسب بالسوق لجميع المواطنين.

يشار إلى أن العمل بالقسيمة 68 لمادة الأرز وكذلك القسيمة 67 لمادة السكر، ما زال سارياً خلال شهر تشرين الثاني ويجري استلامها من المتعاملين في بداية كانون الأول من العام الحالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=880