صحتك بتهمنا

قبل شهر من السكتة الدماغية يرسل جسمك 8 إشارات


قبل شهر من السكتة الدماغية (أو "احتشاء دماغي") ، يرسل لك جسمك 8 إشارات. في هذا المقال سنذكرهم.


في كل عام، يتم تسجيل 140.000 حالة سكتة دماغية أو نوبة نقص تروية عابرة (TIA) في فرنسا. 30٪ من ضحايا السكتة الدماغية يموتون قبل نهاية الشهر الأول.


خلال حياته، يعاني واحد من كل ستة أشخاص من احتشاء دماغي، أي فقدان مفاجئ لوظيفة أو عدة وظائف في الدماغ. وهذا ناتج عن توقف مفاجئ للدورة الدموية داخل الدماغ أو بسبب حدوث نزيف داخل المخ.


"سمة السكتات الدماغية هي الظهور المفاجئ للأعراض. (...) قد تكون شدتها القصوى على الفور، أو تتفاقم خلال بضع دقائق أو حتى بضع ساعات.


ذكر موقع Inserm بأنه على الرغم من أن هذه السكتة الدماغية تأتي دون سابق إنذار، يمكن أن يحدث العديد من أعراض السكتة الدماغية وتعلن عن وصول هذا الاحتشاء.


العلامات المبكرة للسكتة الدماغية
قبل شهر من حدوثها، يمكن أن تظهر السكتة الدماغية نفسها مبكرًا في حالة شلل أو تنميل في الوجه والأطراف (خاصة الذراع)، مما يؤثر على جزء واحد فقط من الجسم. يمكن أن يشير عدم القدرة على الابتسام أيضًا إلى احتشاء دماغي في المستقبل. علامة أخرى مقلقة: اضطراب الكلام، إما بسبب صعوبة النطق أو إيجاد الكلمات، أو بسبب استخدام كلمات غير مفهومة أو صعوبات في فهم ما يسمعه المرء.


قد يواجه المرضى أيضًا صعوبة في فهم حديث محاورهم. قبل حدوث النوبة، قد يواجه المرء أيضًا مشكلة في الرؤية (فقدان البصر في عين واحدة أو رؤية مزدوجة) وفقدان مفاجئ في التوازن والتنسيق مع عدم الاستقرار أثناء المشي. قبل أسابيع قليلة من السكتة الدماغية، من الممكن أيضًا أن تعاني من ضيق في التنفس دون سبب وأن تعاني من صداع شديد ومفاجئ وغير عادي.


استشر أخصائي رعاية صحية
في حالة ظهور هذه العلامات، يُنصح بالاتصال بأخصائي صحي واستشارته من أجل منع ظهور السكتة الدماغية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=87847