نافذة على الصحافة

الإمارات تستضيف مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام


ينعقد مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام بالإمارات منتصف أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وكشفت اللجنة العليا للكونغرس العالمي للإعلام عن أجندة مؤتمر الدورة الأولى للكونغرس العالمي التي تشمل 30 جلسة حوارية يشارك فيها 40 متحدثاً ومختصاً عالمياً بارزاً.

ويُقام معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالشراكة بين شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ ووكالة أنباء الإمارات /وام/، لاستكشاف أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية.

وتوفر الفعالية للعديد من المؤسسات الإعلامية منصةً مميزة لمناقشة فرص التعاون والشراكات التي من شأنها دفع تطور قطاع الإعلام، وضمان استدامته على المدى البعيد، ومواصلة تقديم محتوى موثوق ومفيد.

ويعقد في إطار الفعالية مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، تحت عنوان صياغة مستقبل قطاع الإعلام؛ ويستمر ثلاثة أيام يركز فيها على رسم ملامح مستقبل القطاع من خلال توحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة؛ كما يوفر منصةً فريدة تسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط وتدفع بتطور القطاع من خلال الوصول إلى الجماهير العالمية ودعم تحقيق الرؤى المبتكرة وتأسيس علاقات التعاون.

ويستضيف المؤتمر في دورته الأولى عدداً من خبراء الإعلام من مختلف أنحاء العالم لتقديم أفكار ووجهات نظر عصرية حول أبرز دراسات الحالة؛ كما يسلّط الضوء على تسارع تطور قطاع الإعلام من خلال إقامة جلسات تتمحور حول مواضيع التواصل الرقمي والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وجوانب الابتكار في القطاع، ويتولى تقديمها مجموعةٌ من أبرز القادة في مختلف المجالات، بمن فيهم صحفيون ومذيعون وجهات بارزة على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافةً إلى جهات حكومية وتنظيمية وشركات مختصة بالتكنولوجيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=87809