غرائب وطرائف

بسبب فيديو على "تيك توك".. موظفة في "آبل" تفقد عملها


 

أكد تقرير جديد أن شركة آبل قامت بتسريح موظفة لديها، على خلفية نشرها مقطعاً مصوراً على حسابها الشخصي في "تيك توك" وعرّفت نفسها بأنها موظفة في آبل متناولة بعض الموضوعات المتعلقة بالشركة.


وبحسب التقرير الذي نشره موقع "ذا فيرج"، فإن موظفة آبل، المدعوة باريس كامبيل، خالفت بمقطعها المصور سياسات الشركة المتعلقة بالشبكات الاجتماعية، وأنه من المحظور على الموظفين مشاركة معلومات بشأن العملاء أو زملائهم في العمل أو أية معلومات سرية، إلا أن الشركة لم تحرم موظفيها من مشاركة بيانات بشأن التقنيات بشكل عام.

 


وكشفت وثيقة داخلية لآبل تقول: "نرغب في أن تكون نفسك، ولكن يجب عليك أن تكون محترماً في منشوراتك وتغريداتك وكافة طرق اتصالك عبر الشبكات الإلكترونية".


وكانت كامبيل موظفة لدى آبل لمدة 6 سنوات وعملت مؤخراً كفنية تصليح بأحد فروع متاجر آبل، وقامت الأسبوع الماضي بالرد على مقطع خاص بمستخدمة أخرى تشكو من ضياع هاتفها "آيفون"، واستقبالها رسائل تهديد من مجهولين يطالبونها بحذف هاتفها "الآيفون" الضائع من حسابها الخاص لدى آبل، وإلا سيقومون ببيع معلوماتها الشخصية على الإنترنت.



وجاء رد كامبيل بأن المستخدمة عليها ألا تستمع إلى تهديدات المجهولين، مشيرة إلى أن هاتفها بالنسبة إليهم حالياً لا قيمة له، طالما ظل مرتبطاً بحسابها لدى آبل، مؤكدة أن بياناتها في أمان ولا قلق عليها، ولكن كامبيل لم تكشف عن هويتها بأنها موظفة في آبل، ولكن اكتفت بعبارة "أنا أعمل منذ 6 سنوات كمهندسة معتمدة لدى شركة تفضل الإشارة إليها باسم فاكهة".


وحاز هذا المقطع المصور على 5 ملايين مشاهدة خلال 24 ساعة تقريباً، الجمعة الماضية، ومن ثم استقبلت كامبيل مكالمة هاتفية من مديرها يخبرها بضرورة حذف المقطع من حسابها، وإلا سيتم تطبيق إجراء إداري تأديبي ضدها، قد يصل إلى حد الإقالة، وتساءلت الموظفة عن مصيرها في حال لم تحذف الفيديو، فأوضحت أن مديرها قال بأنه سيعود إليها بقرار، ولكنه لم يفعل حتى الآن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=39&id=87549