صحتك بتهمنا

تعرف على فوائد الفلفل الأحمر و أضراره


 


يعتبر الفلفل الحار أحد المنكهات التي يرغب بها الكثيرون في طعامهم، وهو من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، وله العديد من الفوائد لصحة الإنسان، إلا أن الإكثار من تناوله قد يسبب أضراراً ومضاعفات خطرة.


ويحتوي الفلفل الحار على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن ومنها فيتامين سي، فيتامين ب6، فيتامين ك، فيتامين أ، البوتاسيوم، والنحاس إلى جانب مضادات الأكسدة مما يجعله قيمة غذائية مميزة للصحة، وله الكثير من الفوائد للجسم.


فوائد الفلفل الحار للعظام: يحتوي الفلفل الحار على الماغنسيوم وهو من المعادن المهمة التي تساعد على تكوين الغضاريف الخاصة بالعظام، كما أنه يساعد على تكوين الكولاجين، وهو غني بفيتامين ك مما يساعد على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام خاصة مع التقدم في العمر.


للقلب: الفلفل الحار غني بـ"الكابسيسين" والتي أثبتت الدراسات أنه يساعد على التقليل من الالتهابات، ويقلل من فرصة الإصابة بالأمراض القلبية، كما أن تناول الفلفل الحار بانتظام يساعد على التقليل من التعرض إلى الوفاة للمصابين بأمراض القلب.


للأعصاب: الفلفل الحار يحتوي على "الكابسيسين" والتي لها دور في التقليل من الألم الناتج عن التهاب الأعصاب حيث أنها مادة فعالة لتسكين الألم.


للأمعاء: يحتوي أيضاً على مضادات الالتهاب التي تساعد على الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، فضلاً على مضادات الأكسدة التي لها دور وقائي من أمراض المعدة، كما أن مادة "الكابسيسين" لها القدرة على قتل بكتيريا الملوية البوابية "جرثومة المعدة" والتي تعتبر السبب الرئيسي للإصابة بقرحة المعدة.


للبروستاتا: بفضل مضادات الأكسدة ومادة "الكابسيسين" فإن الفلفل الحار كما ذكرت الدراسات المختلفة له دور هام في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية في البروستاتا ومنع نمو وانقسام الخلايا السرطانية إذا ما تم الإصابة بها.


للشعر: يساعد على التقليل من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، ويحفز نمو الشعر بسبب زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يؤدي إلى السيطرة على تساقط الشعر الناتج عن التوتر، حيث أنه يقلل من إفراز مادة "الكانابينويد" المسببة لتساقط الشعر عند التعرض إلى التوتر والقلق.

 


ورغم هذه الفوائد الكثيرة فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى عدد من الأضرار المحتملة، فيمكن أن يتسبب في الإصابة بالالتهابات الجلدية، وزيادة فرصة الإصابة بالبواسير، والشعور بالحموضة طوال الوقت، وقد يتسبب في الغثيان والشعور بالقيء، إضافة إلى الإصابة بحساسية العيون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=87507