عالم الرياضة

كرة يد واقعية من منظور جديد


الإعلام تايم | باسم بدران 

عقد اتحاد كرة اليد السوري الجديد مؤتمره الصحفي الأول في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية ظهر اليوم للحديث عن مستقبل كرة اليد السورية وسبل النهوض بها.

وأوضح رئيس الاتحاد علي صليبي أن التحاور والتشاور من أساسيات بناء كرة يد سورية تضمن مستقبل اللعبة وأن الهدف من المؤتمر هو عودة اللعبة إلى مستواها الجيد، كما ستنطلق بطولة تحت 20 ناشئات وشابات وبطولة فوق 20 سنة للرجال إضافة لبطولة كأس الجمهورية للرجال والسيدات قريباً.

وأكد رئيس الاتحاد على أهمية إحياء كرة اليد لفئة تحت 14 سنة حسب المناطق والتوزع الجغرافي المناسب لخارطة اللعبة متزامناً مع تطوير كوادر اللعبة من مدربين وحكام وإداريين وفق خطة تطبق في الواقع وليس في الأحلام.

وبين صليبي أن الهدف من مشروع دول الجوار هو تجاوز عقبات وصعوبات السفر الطويل من بطاقات طائرة واستصدار التصاريح اللازمة ويعد خطوة إيجابية بين اتحادات الدول المجاورة لبنان والأردن والعراق وفلسطين.

وحضرت البطلة الأولمبية غادة شعاع عبر الفيديو بكلمة طالبت خلالها العمل بروح الفريق الواحد.

كما عرضت كلمة مسجلة لنائب رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد بدر دياب فبارك للاتحاد الجديد، متمنياً النجاح وعودة كرة اليد السورية لماضيها المشرق لأنها تملك كوادر مميزة.

بدوره تحدث أمجد قراوني نائب رئيس الاتحاد عن أهمية رفد الكوادر السورية بحكام دوليين وقاريين وضرورة مواكبة تطور القانون الدولي الذي يشهد تطور سريع بعد كل بطولة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=87485