اقتصاد وأسواق

تقرير صادم.. اقتصاد بريطانيا يواجه الانهيار!


يرى ساكسو بنك، أن عدم الاستقرار السياسي والاضطرابات التجارية وأزمة الطاقة والتضخم المتصاعد يجعل المملكة المتحدة تتحول إلى دولة ناشئة.

يأتي ذلك، فيما حذر بنك إنجلترا الأسبوع الماضي من أن الاقتصاد البريطاني سيدخل أطول فترة ركود له منذ الأزمة المالية العالمية في الربع الرابع، مما أدى إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1%. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل التضخم إلى ذروته فوق 13% في أكتوبر.

وفي مذكرة بحثية حديثة، قال رئيس قسم التحليل الكلي بساكسو بنك، كريستوفر ديمبيك، إن المملكة المتحدة "تبدو أكثر فأكثر كدولة ناشئة".

على الجانب الآخر، من المقرر أن يتم الإعلان عن رئيس وزراء جديد في 5 سبتمبر بعد استقالة بوريس جونسون، حيث تواجه البلاد أزمة تاريخية في تكلفة المعيشة وأشد انخفاض في المعيشة وفقاً للمعايير المسجلة.

ومن المقرر أن يرتفع سقف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة بنسبة 70% أخرى في أكتوبر، مما يدفع فواتير الطاقة إلى ما فوق 3400 جنيه إسترليني (4118 دولاراً أميركيا) سنوياً ويدفع ملايين الأسر إلى الفقر، مع زيادة أخرى للحد الأقصى المتوقع في أوائل العام المقبل.

كما تكافح البلاد أيضاً الاضطرابات التجارية بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والاختناقات المرتبطة بـ كوفيد.

ووصف التقرير اقتصاد المملكة المتحدة بأنه ينهار، بسبب ما اجتمع عليه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وكوفيد، والتضخم المرتفع.

وتوقع بنك إنجلترا أن الدخل المتاح الحقيقي للأسر المتوسطة بعد خصم الضرائب سينخفض ​​بنسبة 3.7% خلال عامي 2022 و2023، مع تضرر الأسر ذات الدخل المنخفض بشدة، وسلط ديمبيك الضوء على النتائج التي توصل إليها صندوق النقد الدولي مؤخراً والتي تفيد بأن الأسر الأكثر فقراً في المملكة المتحدة هي الأكثر تضرراً في أوروبا بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=87401