نافذة عالمية

بيان من الدفاع الروسية بشأن المرتزقة في أوكرانيا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، انخفاض عدد المرتزقة في أوكرانيا من 2741 إلى 2192 للفترة من 8 يوليو/ تموز إلى 5 أغسطس/آب الجاري.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "خلال أربعة أسابيع تقريبا من 8 يوليو إلى 5 أغسطس، تمكنت القوات المسلحة الروسية والوحدات العسكرية التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، من تصفية 335 مسلحا، فيما انخفض عدد المرتزقة في أوكرانيا من 2742 إلى 2192".

 

وأكدت الدفاع الروسية أن "عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى أوكرانيا لا يغطي حجم الخسائر في صفوفهم. خلال الفترة المذكورة، تم تأكيد مقتل 335 مقاتلا أجنبيا بشكل موثوق، وغادر 389 مقاتلاً آخر أراضي أوكرانيا بمفردهم".

 

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "الكتيبة الآلية الثانية من اللواء الأوكراني الـ14 فقدت قدرتها القتالية بعد القضاء على أكثر من 340 فردا".

 

كما استهدفت أسلحة بحرية روسية عالية الدقة بعيدة المدى مستودع ذخيرة كبير بالقرب من قرية أومان بمنطقة تشيركاسي، وتم تدمير أكثر من 300 صاروخ لراجمات "هيمارس" المتعددة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة لمدافع الهاوتزر "أم-777" الأمريكية".


وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

 

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=87346