أحوال البلد

تراخيص جديدة لشركات نقل مدنية


الإعلام تايم
أكد المدير العام للمؤسسة العامة للطيران المدني المهندس محمد إياد زيدان أنه تم وضع إستراتيجية للتفاعل والتكامل بين الناقل الوطني والشركات الوطنية الخاصة بالنقل الجوي تخدم هدف تطوير وتحديث قطاع صناعة النقل الجوي في سورية.
وأوضح زيدان أن هذه الخطوات ستتم عن طريق تحرير دخول الأسواق للشركات الوطنية الخاصة النظامية والعارضة ومنحها حقوق المنافسة والمرونة التشغيلية لتفعيل مبدأ المنافسة بما يتناسب مع طبيعة عمل التشغيل، مشيرا إلى أنه تم الترخيص للناقل الجوي الوطني الخاص "كندة" بالاستناد للقرار الوزاري رقم 1301 الخاص بترخيص شركات الطيران .
ولفت إلى أن المؤسسة تسعى إلى العمل على ترخيص المزيد من شركات النقل الوطنية وتغطية نقاط تشغيل أوسع وفق أسس المنافسة الشريفة مع تطبيق الرسوم العادلة إضافة إلى دراسة مشروع تحرير النقل الداخلي في سورية بين شركات الطيران المرخص لها حالياً والتي سيتم الترخيص لها لاحقاً بهدف تأمين سوق عمل مشتركة للنواقل الجوية لتلبية حاجة المستهلكين وتسهيل حركة المسافرين مع التركيز على شروط الأمن والسلامة .
وأضاف المدير العام للمؤسسة أنه يجري العمل على ترخيص مكاتب خدمات الطيران ومكاتب الشحن الجوي بهدف تنظيم وتسهيل عمل شركات النقل الجوي في سورية مبينا أن المؤسسة قامت بتكليف لجنة من مهامها تطوير المنظومة الرادارية ونظم الاتصالات الملاحية وتوسيع صالات الركاب في المطارات لرفع الطاقة الاستيعابية لها بما يتناسب مع حركة المسافرين وصناعة النقل الجوي.
وأشار زيدان إلى أنه سيتم إيفاد عدد من المراقبين الجويين إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإتباع دورات نظرية في المراقبة الجوية الرادارية والإجرائية وذلك لرفع مستوى أدائهم ومواكبة تطور الحركة والنقل الجوي.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8734