أحوال البلد

وزارة الإعلام تؤكد.. تضاعف أعداد الإعلاميين العرب والأجانب في 2014


الإعلام تايم
أكدت  مسؤولة الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام السورية ريم حداد تضاعف أعداد الاعلاميين العرب والأجانب الذين دخلوا سورية في عام 2014 عن سابقه من الأعوام.
وقالت حداد:  هناك تواجد مستمر ودائم للاعلاميين الغربيين على الأراضي السورية، مبرهنة على ذلك بتغير مواقف هذه الدول من الأزمة السورية بعد اطلاعها على حقيقة ما يجري في سورية من خلال وسائل الإعلام الخاصة بها.
وحسب الاحصاءات الرسمية لوزارة الاعلام فقد تم في العام 2014 منح التصريحات لعدد كبير من الوكالات العالمية والعربية والصحف والمجلات وحتى لإعلاميين بشكل فردي، يذكر من هذه الصحف والمحطات والوكالات :
لوس أنجلوس، و  Gude و Nippon و Asahi و Fuji  اليابانية  والقناة الرابعة البريطانية ورو سيا اليوم والاذاعة البريطانية  والصحيفة النرويجية  . CNN و Le Figaroلـ   ومنها من حصل على تصاريح دخول لعدة مرات، هذا وأكدت حداد أنه يوجد حاليأ في سورية اضافة إلى المحطات والوكالات العربية و الاقليمية  كثيرأ من المحطات والوكالات والصحف العالمية منها :
صحيفة التايمز وواشنطن بوست و BBC محطة وتلفزيون أورف النمساوي وغيلدا الاسبانية وكثير من الوكالات والمحطات الروسية والايطالية سواء اذاعة أو تلفزيون.
وأضافت أن ثمة الكثير من الطلبات المقدمة من قبل وكالات عربية ومحطات اقليمية وعالمية لتغطية عملية الانتخابات الرئاسية، وإن وزارة الإعلام تقوم بدراستها يذكر منها :
روسيا اليوم و NTV  ووكالة ايتارتاس الروسية و  BBCالاذاعة البريطانية وLe Figaro والقناة الثانية الفرنسة وراديو فرانس ووكالة انسا الايطالية  ومجلة بانوراما وصحيفة جورنالة و الجمهورية الايطالية وكوريرا ديلاسيرا  الايطالية  والاذاعة الايطالية  و وشينخوا وتلفزيون فونكس الصيني وتلفزيون YOL و ARD1 الألماني والتلفزيون الرسمي السويدي وصحيفة  The Irish Times الايرلندية   و The McClatchy Company الأمريكية  وORF النمساوي وفوجي اليابانية وصحيفة الاكس بريسن السويدية وصحيفة La vanguardia الاسبانية Etb  الباسك الاسبانية وElpis الاسبانية والكثير من المحطات العالمية والعربية.
وتمنت حداد من الوسائل الاعلامية التي تحضر إلى سورية نقل الواقع كما هو وبشكل حيادي دون التحيز إلى طرف مقابل آخر، خاصة فيما يتعلق بممارسات الجماعات الارهابية المسلحة وما تعيثه فساداً ودماراً في البلد.
الموقع الرسمي لوزارة الإعلام

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8733