أحوال البلد

اللجان الإنتخابية في طرطوس تؤدي اليمين القانونية


الإعلام تايم
أدت اللجان الانتخابية في محافظة طرطوس أمس الجمعة 23 أيار/ مايو اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية بكل نزاهة ومسؤولية في الثالث من حزيران المقبل.
ولفت محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى خلال لقائه اللجنة في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس إلى وجود 779 مركزاً انتخابياً موزعاً في كل نواحي ومناطق المحافظة كما يوجد في كل مركز 3 أعضاء من لجان مراكز الانتخابات إضافة إلى توفير الحماية الأمنية لكل مركز انتخابي بالمحافظة.
وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي علي عمران أن معظم أعضاء اللجان الذين تم اختيارهم يمتلكون خبرة كافية واشتركوا بإنتخابات سابقة كالاستفتاءات وانتخابات مجلس الشعب والإدارة المحلية، مشيراً إلى أن مهام اللجان الانتخابية تتمثل بالحياد التام وعدم التدخل لمصلحة أي مرشح.
وذكر عمران أن الإنتخابات ستبدأ في الثالث من حزيران في السابعة صباحاً ويجب فتح الصندوق والتأكد من خلوه من أي أوراق قبل بداية الانتخابات، كما يجب وجود غرفة سرية في كل مركز ويمنع أي شخص لا يحمل الهوية الشخصية أو دون السن القانونية من الانتخاب، لافتاً إلى أنه أثناء الانتخاب يتوجب على اللجان منع وجود أي شخص كان بأي صفة داخل المراكز إلا الوكلاء عن المرشحين.
دمشق- سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8725