الحدث السياسي

الجيش يدمر معملاً لتصنيع الصواريخ في معرة النعمان ويسيطر على مناطق عدة في حلب


الإعلام تايم
سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على معمل السيف ومبنى مديرية الزراعة ومطعم سومر وجامع الجبيلة ومحطة إم تي إن ومزرعة الرعوان بريف حلب بشكل كامل بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في محيط كويرس ورسم العبود والمدينة الصناعية وحندرات والليرمون وخان العسل وعبطين ومارع وحريتان وحيان وعندان ومعارة الارتيق وكفر حمرا وحلب القديمة وهنانو وجمعية الصحفيين وبابيص والعويجة والمسلمية وتل رفعت والانذارات والمنطقة الحرة والراشدين وحريبل في حلب وريفها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عربة مصفحة وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت أرتالاً من سيارات المسلحين بمن فيها في منطقة الكاستيلو والمسلمية ومارع ومحيطها في حلب وريفها ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد منهم.
أما في درعا دمرت وحدات من الجيش آلية قاطرة ومقطورة كان المسلحين يستخدمونها في إعتداءاهم عند مدخل قرية الصورة غربي مدينة الحراك بريف درعا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في حي المطار ومحيط جامع أبي بكر ومحيط بناء الاتصالات بدرعا البلد وفي بلدة النعيمة وعلى تقاطع سملين زمرين بدرعا وريفها ما أدى لمقتل أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير مستودعين للذخيرة والعبوات الناسفة.
وقال المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة مسلحين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدة انخل بريف درعا وسيطرت على عدد من الأبنية بعد القضاء على أعداد من المسلحين كانوا يتحصنون فيها، مضيفاً إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين شمال قرية الغارية وعلى طريق خربة بواريت الصنمين ومحيط قرية الجسري في منطقة اللجاة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم سيارة بمن فيها.
وفي ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة مجموعة مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط محطة الكهرباء في الدار الكبيرة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من الجيش دمرت تجمعات للمسلحين في تلدو بريف الحولة وفي تلبيسة وخربة الاغا غربي حسياء وكفرلاها وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.
كما تم تفكيك  ثلاث عبوات ناسفة بقرية قرمس بالحولة بريف حمص تتراوح زنتها بين 50 و60 كلغ.
وأضاف المصدر بأن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعات المسلحين في عين حسين الجنوبية والغنطو وكيسين ووادي الميرة وظهور الخنزير بريف القصير الجنوبي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وفي سياق متصل قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من متزعمي ما يسمى ألوية صقور الشام التابع لما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية بينهم جنسيات غير سورية أثناء استهدافها لتجمع لهم في بزابور بجبل الزاوية في ريف إدلب ودمرت عربتين مصفحتين وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة.
كما استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعاً للمسلحين في قرية موزرة بجبل الزاوية وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية قرب بلدية كفر نجد.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت معملاً ومعدات لتصنيع الصواريخ وأوقعت من فيه من مسلحين قتلى ومصابين بينهم خبراء متفجرات من جنسيات أجنبية وفجرت سيارتين مفخختين كانتا تجهزان بذات الموقع في معرة النعمان بريف إدلب.

كما أكد المصدر أن وحدة أخرى من الجيش قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها ومعظمهم من جنسيات غير سورية في قرية تل الفيوم بمنطقة سهل الروج.
وفي ريف اللاذقية الشمالي  ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في قرى مشتل كيخيا ومرج خوخة ووادي الأزرق بينهم جنسيات غير سورية وأوقعتهم قتلى ومصابين كما دمرت مستودعا لصواريخ غراد و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في قرى الروضة والخضراء والدلبة والشجرة والصخرة وكسب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم سيارة مركب عليها راجمة صواريخ ومدفعاًَ وسيارتين مزودتين بأسلحة ثقيلة.
ومن جهة أخرى سلم أربعة مسلحين من مدينة التل بريف دمشق، وسبعة مسلحين من قرية الغنطو بالرستن ممن تورطوا بالأحداث الجارية أنفسهم وأسلحتهم اليوم إلى الجهات المختصة.
سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8703