اقتصاد وأسواق

"سيربترو 2022".. يجمع أحدث التقنيات في الصناعات النفطية


خاص | مارينيت رحال

 

يجمع معرض سورية الدولي للبترول والغاز (سيربترو2022) الذي انطلقت فعاليات دورته الثالثة على أرض مدينة المعارض نخبة من المختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية وخدماتها على المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

 

وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة قال "إن القطاع النفطي هو من حوامل الاقتصاد الوطني، لذا المعرض بعد فرصة لتبادل الخبرات والأفكار المتطورة حول الصناعة النفطية بالإضافة إلى تبادل الفرص الاستثمارية والأفكار التي تسهم في تسليط الضوء على مستقبل قطاع الطاقة".

 

من جانبه أوضح السفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني، أن أكبر الشركات الإيرانية  في مجال النفط والغاز و البتروكيماويات مشاركة في المعرض وهذه الشركات  تصدر منتجاتها إلى دول عديدة حول العالم، لافتاً إلى أن إيران وصلت إلى الكفاءة الذاتية في مجالات النفط و تتعاون مع الشركات السورية في تبادل الخبرات.

 

بدوره بيّن مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يضم  أكثر من ٦٠ شركة  محلية و دولية في قطاع الصناعات النفطية في إطار إيجاد حلول مبتكرة لاستثمار التكنولوجيا في قطاع الطاقة، مؤكداً أن المعرض بمثابة منصة لعقد الصفقات المتعلقة بصناعة النفط والغاز ولعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي.

 

ويترافق المعرض الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر لغاية ٢٥ تموز الجاري بمحاضرات تعريفية وعلمية للشركات المشاركة وبعض المختصين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=86898