غرائب وطرائف

 أنشطة متنوعة بفعاليات اليوم الرابع لمهرجانات القلعة والوادي 2022


  
  تستمر فعاليات مهرجانات القلعة والوادي بأسبوعها الثاني بفعاليات رياضية وثقافية متنوعة وشملت الفعاليات مسير دراجات هوائية من دير مارجرجس حتى ملعب جامعة الحواش. 


عدنان المصري رئيس اللجنة الفنية للدراجات بحمص أشار بلقاء مع موقع "الإعلام تايم" إلى أن المشاركة هي سنوية ضمن فعاليات المهرجان لاكتشاف جمالية منطقة وادي النضارى من خلال مسير الدراجات ولنشر ثقافة الدراجات الصديقة للبيئة. 


 وأضاف المصري: "شارك بالسباق أكثر من 50 متسابق بين هواة ولاعبين ومن مختلف أندية حمص منها أندية الكرامة والوثبة واندية الريف لدعم كافة المواهب الرياضية برياضة الدراجات. 


 وتضمنت فعاليات اليوم الرابع لمهرجانات القلعة والوادي سوق للمهن التراثية واليدوية في ساحة بلدة الحواش تخلله عرض حرف يدوية بلمسات ابداعية مميزة. 


 ولفت أحمد الكردي رئيس جمعية المهن التراثية بحمص أن مشاركة الجمعية تأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود بدعم المهن التراثية  وتسويق منتجاتها لأنها تشكل جزء من تاريخ وحضارة البلاد، حيث يضم المعرض مهن تراثية وحرفية مميزة يعود عمرها لمئات السنين. 


 وأكد المهندس باسل محمد أن مشاركته بالمهرجان لأول مرة لتقديم تجربته بالمهن التراثية وتسويقها لاستمرار الحرفيين بابداعهم من خلال الدعم والتحفيز ضمن فعاليات المهرجان. 


 واختتمت الفعاليات بأمسية موسيقية لفرقة اوبيتنو في قرية كفرا لتبقى الموسيقى تزين ليالي قرى وادي النضارى. 


 وأوضح سلام حجاري قائد فرقة اوبيتنو أن الفرقة تأسست منذ ثلاث سنوات من شباب طموح محب للغناء وتعمل الفرقة التي يعني اسمها بنشر السعادة بالموسيقى على تقديم المزج الموسيقي بين اللون الغربي والشرقي بالموسيقى. 


 وأضاف حجاري: "إن المشاركة بمهرجانات القلعة والوادي هي إضافة هامة لكل الفرق الموسيقية خاصة مع جمالية المنطقة التي تزيد من سحر ونجاح الحفلات الموسيقية". 

 

حمص | عبد الرحمن الدباغ

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=39&id=86869