اقتصاد وأسواق

توقيع مشروع لتوريد تجهيزات خاصة بالاتصالات والبرمجيات بين سورية والصين


وقعت سورية والصين اليوم على رسالة متبادلة خاصة بمشروع توريد تجهيزات اتصالات وبرمجيات لصالح وزارة الاتصالات والتقانة "الشركة السورية للاتصالات" وذلك في مبنى هيئة التخطيط والتعاون الدولي بدمشق.

 

مشروع التوريد سيتم تنفيذه على مرحلتين بتكلفة اجمالية تبلغ 30 مليون دولار، والتجهيزات المقدمة عبر المشروع لها دور كبير في إعادة منظومة الاتصالات لما كانت عليه.

 

وبحسب وزير الاتصالات إياد الخطيب فأن المشروع سيسهم بتخديم العديد من المناطق بالشبكة ما يسهم بعودة الأهالي إلى المناطق التي خرجوا منها بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سورية والتي أدت إلى تدمير جزء كبير من منظومة الاتصالات وخاصة في الأرياف.

 

سفير جمهورية الصين الشعبية فنغ بياو أشار إلى عمق علاقات الصداقة مع سورية بمختلف المجالات مؤكداً استمرار بلاده بتقديم المساعدات لها في مرحلة إعادة الأعمار، ومنها قطاع الاتصالات بما يسهم في إعادة تأهيل مواقع محطات الاتصالات وينعكس بالفائدة على الشعب السوري.

 

رئيس هيئة التخطيط فادي سلطي الخليل أوضح أن المشروع سيقدم 370 ألف بوابة وينفذ في 136 موقعاً موزعة في 8 محافظات وستنفذ المرحلة الأولى منه في حلب وريف دمشق وحماة ودير الزور والثانية في درعا والقنيطرة وإدلب والرقة، مبيناً أن المشروع سيقدم خدمات الشبكة لأكثر من مليوني نسمة في المناطق التي ينفذ بها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=86841