أحوال البلد

افتتاح المسابقة البرمجية الجامعية الأولى بحمص للتعاقد مع الفائزين ودعمهم


الإعلام تايم- سانا
بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل افتتحت جامعة البعث بحمص المسابقة البرمجية الجامعية الأولى وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح أن المسابقة تكسب المشاركين مهارات إضافية غير تقليدية في البرمجة وحل المسائل والخوارزميات وتعزز لديهم الإبداع والاستقلال والتعلم والتحليل والتركيب وتنمي لديهم روح الفريق.
وأشار صبح إلى أن الجامعة ستدعم الفائزين في المسابقة البرمجية المحلية والوطنية من خلال التعاقد معهم ودعمهم بمخابر البرمجيات وتجهيزها بأحدث المواصفات التقنية والعمل على توفير بيئة مناسبة للطلاب والكادر الأكاديمي في الجامعة لاستعمالها في أغراض التدريب والبحث والتطوير.
بدوره أشار رئيس فرع الجمعية المهندس حسان النجار إلى أهمية التعاون المشترك بين الجمعية ووزارة التعليم العالي وشركة سيريتل في متابعة تنظيم وإدارة المسابقة البرمجية الجامعية لطلاب الجامعات السورية إيمانا بأهميتها وضرورتها للارتقاء بالعملية التعليمية وإتاحة الفرصة للطلبة للكشف عن إبداعاتهم وابتكاراتهم وخلق روح المنافسة فيما بينهم وتعريف الشركات والمؤسسات الوطنية بقدراتهم وإمكانياتهم.
وبين مدير المسابقة البرمجية في الجامعة المهندس كنان ابراهيم أن 12 فريقا يشاركون في المسابقة وكل فريق مؤلف من ثلاثة شباب وهم من طلاب كلية الهندسة المعلوماتية مشيراً إلى أنه تم استقطاب الطلاب المتميزين للمشاركة بالمسابقة التي أصبحت أحد أهم النشاطات في الجامعات السورية.
وتجري المسابقة على ثلاثة مستويات تبدأ من المسابقة المحلية ضمن كل جامعة والتي تؤهل للمشاركة في المسابقة الوطنية ثم المسابقات على المستوى الإقليمي والعالمي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8679