الحدث السياسي

شحنة طبية روسية خلال أسبوعين.. و مطالبة بتوسيع دعم القطاع الصحي السوري


خاص الإعلام تايم - كارمن اليوسف

طالب وزير الصحة الدكتورسعد النايف منظمة الصحة العالمية بضرورة توسيع نطاق دعمها للقطاع الصحي السوري، بحيث يشمل المساهمة في إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة وتأمين اللقاحات والأدوية النوعية وسيارات الإسعاف والمشافي المتنقلة وغيرها من الاحتياجات الصحية بما في ذلك الأدوية النفسية وكذلك الإسراع في توريد 30 عيادة طبية متنقلة كانت الوزراة قد طلبتها من منظمة الصحة العالمية لتلبية مزيد من خدمات الرعاية الصحية للمواطنين .

كلام النايف جاء في جلسة اليوم الرابع لأعمال الدورة السابعة والستين (لجمعية الصحة العالمية) والمنعقدة في جنيف.

وعلى هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية عقد النايف عدداَ من اللقاءات مع عدد من وزراء الصحة في الدول الصديقة، ركز فيها على تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي خدمةً للقطاع الصحي في البلاد وأهمية تفعيل الاتفاقيات الصحية المبرمة لتوفير الاحتياجات الصحية من الأدوية النوعية.

وشملت لقاءات الدكتور النايف اجتماعاً مع رئيس الدورة الحالية لجمعية الصحة العالمية وزيرالصحة في جمهورية كوبا روبرتوا مورالس أوجيدا، الذي أكد على متابعة الجهود لرفد سورية ببعض الأدوية النوعية المنتجة في كوبا، كما سلم الوزير الكوبي دعوة رسمية للوزير النايف للمشاركة في المنتدى العالمي للصحة العامة الذي سيعقد في هافانا خلال الفترة من 20 ولغاية 24 نيسان/ أبريل من العام 2015 .

وخلال لقائها النايف أكدت وزيرة الصحة في روسيا الاتحادية فيرونيكا سيكفورتسوفا، على أن وزارة الصحة الروسية ستسلم وزارة الصحة السورية شحنة طبية خلال الأسبوعين القادمين.

يشار إلى أن الدورة السابعة والستون لجمعية الصحة العالمية قد بدأت أعمالها في جنيف الاثنين الماضي و ستستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

ويتصدَّر جدول أعمال هذه الدورة العديد من القضايا والموضوعات الصحية الهامة التي تمثل الأولويات الصحية في بلدان العالم بما في ذلك الصحة والمناخ ويشارك في بحثها أكثر من 3000 عضواً من 194 دولة يمثلون الأقاليم الست في المنظمة وممثلو المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بالصحة، فضلاً عن العاملين المقرّ الرئيسي للمنظمة .

جنيف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8674