أحوال البلد

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بحلول احترازية لإنهاء مشكلة المياه في حلب


الإعلام تايم
طالب أعضاء مجلس الشعب بوضع حلول احترازية لإنهاء مشكلة مياه الشرب في محافظة حلب ومنع تكرارها في محافظات أخرى ،و تأمين الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة، وذلك خلال جلسة لمجلس الشعب اليوم.
وأكد عضو المجلس محمد ديب اليوسف ضرورة إعادة النظر بمشروع التأمين الصحي وخاصة للمعلمين ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لأهميتها في المرحلة الراهنة، في حين نوه عضو المجلس أحمد الفرج بقرار الحكومة تقسيط ديون الفلاحين وإعادة جدولتها لمدة عشر سنوات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الزراعي.
وأشار عضو المجلس حامد الجاسم إلى ضرورة محاربة الفساد والفاسدين وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في محافظة الحسكة في حين لفت عضوا المجلس شعبان الحسن وجمال رابعة إلى الإسراع بإعادة الاعمار وتأهيل البنى التحتية التي تضررت نتيجة اجرام المجموعات الإرهابية المسلحة وتأمين الأدوية والمعدات الطبية والكوادر الموءهلة اللازمة لتخديم الجانب الصحي في المحافظة.
وطالبت عضو المجلس فيحاء طريفي بالإسراع وإصدار الملاك العددي لمشفى الأطفال في محافظة اللاذقية في حين أشار عضو المجلس سعد الله صافيا إلى ضرورة تفعيل عمل الفضائية التربوية واحداث محكمة استئناف بدائية بجبلة.
ولفت عضو المجلس محمد صهريج إلى ضرورة دعم مديرية صحة حلب بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة والتوجيه بضرورة الإسراع بإجراء العمليات الطبية الطارئة في حين دعا عضو المجلس محمد صالح الماشي إلى إعادة النظر بقرارات صرف بعض العاملين من الخدمة.
وأشار عضو المجلس محمد علي الخبي إلى ضرورة حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والمياه في محافظة درعا وتشديد الرقابة التموينية على أسعار السلع والمواد الغذائية في حين طالبت عضو المجلس فاطمة خميس بإعادة النظر بحرمان عدد من خريجي محافظة إدلب الجامعيين الحاصلين على معدلات عالية من التقدم إلى برامج الدراسات العليا في جامعة حلب.
من جهة ثانية أكد رئيس مجلس الشعب  محمد جهاد اللحام ضرورة مساهمة أعضاء المجلس كل في محافظته بتوعية المواطنين حول أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري وإفشال جميع محاولات التشويش على انتخابات رئاسة الجمهورية وتكريس هذه التجربة التاريخية في عقول السوريين داعيا الأعضاء إلى دراسة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة بدقة وعناية ومناقشتها في اجتماعات اللجان المختصة بجدية لضمان صدورها بالشكل الأمثل وبما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأ حال مجلس الشعب مشروع القانون المتضمن قانون الكاتب بالعدل إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لدراسته وإعداد التقرير اللازم حوله.
دمشق - سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8639