اقتصاد وأسواق

انطلاق مهرجان العيد للتسوق في السويداء 




بمشاركة واسعة للفعاليات والشركات التجارية والصناعية والجمعيات الأهلية انطلقت صباح اليوم فعاليات مهرجان العيد للتسوق في مجمع المزرعة بمدينة السويداء والتي تستمر حتى السابع من الشهر القادم.


ويضم المهرجان الذي يقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء فرع السورية للتجارة وعدد من المحلات التجارية والفعاليات الأهلية  تشكيلة سلعية واسعة تلبي احتياجات المواطنين من مختلف الأصناف الغذائية والألبسة والمنظفات وألعاب الأطفال وغيرها بأسعار التكلفة. 


مدير السورية للتجارة بالسويداء ربيع غانم أشار في تصريح لموقع "الإعلام تايم"  إلى أن المهرجان يهدف إلى التدخل الإيجابي بالسوق المحلية ويتيح الفرصة للمشاركين لعرض منتجاتهم بأسعار منافسة، إضافة إلى إتاحة المجال للمواطنين للحصول على حاجياتهم بيسر وسهولة، لاسيما احتياجات العيد من ألبسة وأحذية ومواد غذائية ومنظفات بحسومات مغرية ومنافسة للسوق المحلية. 


من جهته، منسق مهرجان العيد للتسوق وليد الحمود أوضح أن المهرجان يأتي ضمن خطة الحكومة من أجل كسر الأسعار، وبالتعاون مع السورية للتجارة وغرفتي تجارة وصناعة السويداء، إضافة إلى   فعاليات المجتمع الأهلي والجمعيات والمبادرات الفردية بمحافظة السويداء لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للتبضع من مختلف المواد والسلع بجودة عالية وتخفيضات تصل إلى ٣٠ بالمئة، مشيدا بالعمل الاجتماعي بالمحافظة الذي يعتبر عمل كبير ومشرف. 


وأعرب عدد من الفعاليات التجارية المشاركة عن رغبتهم بالتسويق لمنتجاتهم من المنتج للمستهلك دون وسيط وبأقل نسبة ربح لتلبية احتياجات المواطنين مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. 


بدورهم، أشار العديد من زوار المهرجان إلى أن المهرجان يعرض تشكيلة واسعة وخيارات متاحة بأسعار مشجعة ومنافسة للسوق، إضافة إلى تواجده وسط المدينة مما يجعل الإقبال عليها كبيراً من مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية. 


خزامى القنطار | تصوير حسان السمارة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=86377