أحوال البلد

المشروع المعلوماتي لذوي الشهداء.. دورات مجانية لأي شخص من عائلة الشهيد


خاص الإعلام تايم - نهى قنص

استكمالاً لخطة الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مجال التنمية المعلوماتية وتأهيل الكوادر الطلابية والشبابية، أنجزالاتحاد والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مشروع تدريب ذوي الشهداء على مهارات الصيانة والبرمجة الحاسوبية والمهارات الإدارية والتواصل والتصوير والمونتاج والإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني لكافة المستويات، وذكرت دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي ورئيس قسم المعلوماتية للاتحاد أن المشروع عبارة عن دورات مجانية لذوي الشهداء "عسكريين أو مدنيين" فهو لايخص الشريحة الطلابية فقط بل يمكن لأي شخص من عائلة الشهيد الاستفادة منه.

وتابعت سليمان أن المشروع يهدف لمنح ذوي الشهداء الخبرة والاعتماد والاعتراف الأكاديمي بحيث يستطيع المتقدم بعد نهاية الدورة أن يبدأ بمشروع صغير وبمهارة معينة تمكنه من أن يخلق فرصة عمل تناسبه سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأكدت سليمان أن فكرة المشروع موجودة منذ بداية الحرب على سورية وليست وليدة اللحظة، ولكن أولوية الاتحاد كانت مختلفة ففي بداية الأزمة كانت المؤسسات التعليمية مستهدفة وخاصة الجامعات فكان لابد من الدفاع عنها لوصول الطلاب الآمن.

وبالنسبة لاستمرارية هذا المشروع قالت سليمان أنه بحسب الواقع والمعطيات الخطة مستمرة ودائمة، ولكن يمكن أن تكون مقيدة وذلك بحسب الحاجة والكثافة وحسب الإمكانيات المادية واللوجستية أيضاً.

وتوزعت الدورات بدايةً في دمشق 1 دورة، وفي طرطوس6 دورة، واليوم في اللاذقية بدأت دورة جديدة أيضاً، وأضافت أنه سيتم افتتاح دورات أخرى في محافظات السويداء وحماة وحمص بعد الإنتخابات مباشرة، وأن الشهادة ستكون معتمدة من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وبدوره قال وسيم سعد مدير مراكز التدريب في الجمعية إن من أهم أهداف الجمعية نشر الثقافة المعلوماتية لكافة شرائح المجتمع، لذلك فإن الدورات التي يشملها المشروع تتوجه لجميع الأعمار إبتداءً من عمر 9 سنوات ومافوق.

وأكد على أن الكادر التدريبي هو من الخبراء والمحترفين بحيث يتخرج الطالب من الدورة متدرب بالمجال الإداري والمعلوماتي، وذكر سعد أن هذا المشروع يقدم شيئ جديد لذوي الشهداء ويجعلهم أشخاص فاعلين بالمجتمع.

التسجيل مستمر عن طريق الاستمارة الإلكترونية في الموقع الرسمي للاتحاد http://www.nuss.sy، أوالموقع الرسمي للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية http://www.scs.org.sy

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8636