الحدث السياسي

السيطرة على بلدة حيلان في حلب.. وتدمير نفق بدرعا البلد


الإعلام تايم

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على بلدة حيلان المجاورة لسجن حلب المركزي، وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش تتابع تقدمها بنجاح باتجاه المناطق المحيطة بالسجن بعد أن أحكمت الطوق عليه وتقوم بتفكيك بقايا العبوات الناسفة والمفخخات وإيقاع خسائر كبيرة في القوى والوسائط للمجموعات المسلحة.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات على محور المدينة الصناعية ومحيط سجن حلب المركزي وحندرات وحريتان وكفر صغير وكفر ناها ومحيط مدرسة المشاة والكاستيلو وبعيدين والجندول واعزاز والأتارب ومارع ودارة عزة وعندان كبدت فيها الإرهابيين خسائر كبيرة بالعديد والعتاد.

الى ذلك واصلت وحدات الجيش أمس استهدافها للمجموعات المسلحة، ففي ريف دمشق كثفت عملياتها على محاور جوبر كافة ودمرت تجمعات للمسلحين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، ترافق ذلك مع سقوط مسلحين قتلى وتدمير أسلحتهم في مزارع عاليا بمنطقة دوما، إلى ذلك تم القضاءعلى أفراد مجموعة من جبهة النصرة شرق المشفى الوطني في المليحة وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

بينما أسفرت عمليات لوحدات أخرى من الجيش في بلدتي دير العصافير وزبدين في عمق الغوطة الشرقية عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، في موازاة ذلك تم تدمير تجمع للمسلحين وسيارتين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية في الزبداني من بينهم اللبناني تامر الخطيب.

في إدلب دمرت وحدات الجيش تجمعاً للمسلحين تابعاً لما يسمى لواء صقور الشام في بلدة كللي وأردت أعداداً منهم قتلى ومصابين، كما دمرت مستودعاً ضخماً للذخيرة والصواريخ وعدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

الى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعة مسلحة الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تل قطري بريف تلبيسة في حمص وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

في حين دمرت وحدات أخرى تجمعاً للمسلحين بما فيه من أسلحة وذخائر في تلدو بريف الحولة ووادي المير بريف حمص الجنوبي وتل عمري بتلبيسة وسلام غربي بريف حمص الشرقي وأوقعت عدداً من المسلحين قتلى ومصابين.

في درعا دمرت وحدات من الجيش نفقاً بمن فيه من مسلحين في حي السيبة غرب حي الكرك في درعا البلد، وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى استهدفت تجمعات للمسلحين في محيط جامع الخليل والبريد وبناء بدرعا البلد وفي دوار بلدة عتمان وشرق السنتر في بلدة النعيمة وفي المسيكة وجنوب الخوابي بريف درعا، مضيفاً إن وحدات من الجيش قضت على إرهابي أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على الساتر الترابي على طريق الشيخ مسكين بدرعا.

من جهة أخرى استشهد أمس الأول الإثنين المصور الحربي حسن عمران من الإدارة السياسية أثناء تغطيته ملاحقة الجيش للمجموعات المسلحة بمحافظة درعا.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8633