تحقيقات وتقارير

"هايتك" يفتح الفرص أمام تطوير قطاع المعلوماتية في سورية



بمشاركة أكثر من ٢٠ شركة محلية و دولية انطلقت الخميس الماضي فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” بدورته الثامنة برعاية وزارة الاتصالات و التقانة و تنظيم المجموعة العربية للمعارض على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وتأتي أهمية المعرض باعتباره  منصة عرض مميزة تجمع بين الشركات المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهتمين من الزوار بعالم التكنولوجيا لتبادل الخبرات والأفكار بما يساهم بتوسيع وتطوير قطاع المعلوماتية في سورية.

وأشاد وزير الاتصالات المهندس إياد الخطيب خلال الافتتاح بالتسهيلات التي تقدمها الشركات الإيرانية لدعم قطاع التكنولوجيا في سورية من خلال المشاريع التي نفذتها، مشيراً إلى التعاون الكبير مع وزارة الاتصالات الإيرانية في مشاريع كثيرة.

من جانبه أكد السفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني على أهمية المعرض في تبادل الخبرات و الاطلاع على الخدمات التكنولوجية التي تقدمها الشركات المشاركة مشيداً بجودة الشركات السورية في قطاع التكنولوجيا و الاتصالات.

بدورها أكدت رئيسة قسم التواصل والتسويق في الشركة السورية للاتصالات هبة إدلبي على أهمية المشاركة
في معرض هايتك للمساهمة في رفع مستوى الثقافة المعلوماتية في القطر وتسهيل انتشارها وتطويرها، وعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتها وبحوثها، وتمكين صانعي ومسوقي أجهزة الحاسوب وملحقاته، والتطبيقات البرمجية، والبرامج الجاهزة والمطورة، ونظم الاتصالات، لعرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وقالت إدلبي "بالنسبة للعروض التي ترافقنا في المعرض لهذا العام لدينا عرض هو /الك و لمين ما بدك/هي عبارة عن شحن الباقات إلكترونياً و عندما يشحن المشترك باقة ٢٠ غيغا و أكثر يأخذ عرض ٣٠ غيغا مجانية، يستفيد منها خلال شهر تموز بالإضافة إلى سحوبات لزوار الجناح المشتركين ب تراسل adsl أو تراسل tv و التي هي سلفة مالية بمبلغ مالي توضع في رصيد حساب رقم الهاتف الأرضي المشترك به.

و أضافت إدلبي أن هناك مسابقة على الفيسبوك الخاصة بالشركة السورية للاتصالات وكل مشترك يقوم بدعوة ٥٠ صديق للإعجاب بالصفحة له جائزة سلفة مالية توضع برصيد اي رقم هاتف يختاره الرابح.

يشار إلى أن المعرض مستمر إلى يوم الغد ٢٧ الشهر الجاري حزيران .

 

خاص || مارينيت رحال 




 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=86273