نافذة عالمية

بوتين: الغرب أنتج أزمة في الاقتصاد العالمي



أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن المحاولات الأنانية للغرب لنقل أخطائه في الاقتصاد الكلي إلى العالم أدّت إلى أزمة لا يمكن التغلب عليها إلا بالتعاون الصادق والمتبادل المنفعة.

جاء ذلك في كلمة الرئيس الروسي في قمة “بريكس” التي عُقدت اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو، مشيراً أن الغرب يلقي على كاهل العالم أعباء أخطائه الاقتصادية متسلحاً بآليات مالية.

وقال بوتين: “فقط على أساس التعاون الصادق والمتبادل المنفعة يمكننا البحث عن طرق للخروج من حالة الأزمة التي تطوّرت في الاقتصاد العالمي بسبب الأفعال الأنانية غير المدروسة للدول الفردية التي انتشرت في الواقع باستخدام الآليات المالية، في الواقع ينقل الغرب أخطاءه في سياسة الاقتصاد الكلي إلى العالم بأسره”.

كذلك أشار الرئيس الروسي إلى أن هيبة دول “بريكس” على المسرح العالمي تتزايد باستمرار، ويرجع ذلك إلى الإمكانات الاقتصادية والسياسية والبشرية لدول المجموعة، التي تضم روسيا والهند والبرازيل والصين وجنوب إفريقيا.

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة تطوير التعاون الوثيق المتعدّد الأوجه مع جميع الشركاء في المجموعة والمساهمة في تعزيز دورها على الساحة الدولية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=86211