مجتمع

المهرجان الثالث لليوغا بحمص.. رسالة سلام وطاقة إيجابية


 

لتحقيق شيء من الراحة النفسية والسلام الداخلي وتخفيف الضغوط الحالية الاقتصادية أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص وبالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع "المهرجان العالمي لليوغا"، في صالة الشهيد (غزوان ابو زيد) وبحضور من جمهور حمص، كما تميز المهرجان هذا العام بمشاركة أبطال الرياضات الخاصة.

 


وأشارت ثناء محمد رئيس الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع بلقاء مع موقع "الإعلام تايم" أن مهرجان اليوغا العالمي هو الثامن بسورية والثالث بحمص وفكرته بدأت من عام 2014 عند اتفاق 177 دولة على يوم عالمي للسلام وسورية كانت من الدول السباقة لدعم هذا اليوم.

 


وأضافت محمد: "إن مهرجان اليوغا بحمص لهذا العام متميز من خلال جمع كافة الأعمار مع بعضها البعض وهي رسالة اتحاد الرياضة للجميع"، مشيرة إلى أن هذه الرياضات تصنع سلام داخلي وراحة وغير مكلفة.

 


وأكد رابح حيلوني رئيس اللجنة الفنية لاتحاد الرياضة للجميع بحمص أنه للعام الثالث يقام المهرجان بحمص لتعزيز ونشر ثقافة اليوغا مع مشاركة مميزة هذا العام من لاعبين من محافظات اخرى مع حضور ايضا ومشاركة لأبطال نادي السلام للرياضات الخاصة.

 


وأضاف: "إن ثقافة اليوغا تعززت بشكل كبير عن الأعوام السابقة والدليل الزيادة الواضحة بأعداد الجمهور الحاضر والمتابع لرياضة اليوغا".

 


وأكد عدد من اللاعبين المشاركين بالمهرجان على أهمية رياضة اليوغا التي تساهم بتخفيف الكثير من الأمراض الجسدية وحتى الضغوط النفسية وتساهم برسم طاقة ايجابية خاصة بهذه الأوقات الصعبة التي تفرضها الظروف الاقتصادية والمعيشية.
 

حمص. عبد الرحمن الدباغ

 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=86200