أحوال البلد

إقرار مشروع قانون إحداث المركز الفني للنسيج.. و مساهمات مالية لبعض المحافظات


الإعلام تايم

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون إحداث المركز الفني السوري للنسيج ومقره حلب، كما وافق المجلس على مشروع قرار يتضمن منح مساهمات مالية لدعم الموازنة المستقلة لبعض المحافظات لتعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الراهنة والإرتقاء بالعمل الخدمي والتنموي والاقتصادي فيها.

وجدد الدكتورالحلقي تأكيده استمرارالحكومة بتأمين متطلبات العملية الإنتخابية بهدف تحقيق النزاهة والمصداقية انطلاقاً من حرص الشعب السوري على إنجاح المسارالديمقراطي وتحقيق مصير بلاده بنفسه، مشيراً إلى تكاتف جميع السوريين انطلاقاً من مبدأ التشاركية.

واستعرض الحلقي نشاطات مجلس الوزراء خلال الأسبوع وزيارته إلى محافظة حمص بعد نفض غبارالإرهاب عنها لإطلاق عملية الإعمار في حمص بشكل عام وحمص القديمة بشكل خاص، مؤكداً أن إرادة الشعب والحكومة هي الأقوى في مواجهة الإرهاب وإعادة الإعمار.

ولفت الحلقي إلى استمرارية جني المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والحبوب وتأمين مراكز تخزينية آمنة لها بالتوازي مع استمرار الحكومة بتأمين المستلزمات الإغاثية لكل المناطق السورية المتضررة.

وحول الوضع الاقتصادي أشار رئيس مجلس الوزراء إلى حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني والليرة السورية وزيادة نسبة تمويل المستوردات.

فيما يتعلق بالقطاع الخدمي لفت الحلقي إلى الأضرارالتي لحقت بالشبكة الكهربائية، منوهاً بالجهود التي تبذل للتعويض عن هذا الواقع وتحسين قدرات الشبكة الكهربائية إضافة إلى جهود إعادة الاتصالات لمحافظة الحسكة، طالباً من الوزراء متابعة زياراتهم الميدانية إلى المحافظات للإطلاع على هموم المواطن وتذليل العقبات والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

الى ذلك قدم وزير الإعلام عمران الزعبي عرضاً لواقع الإعلام الوطني أوضح فيه دور الوزارة في رسم السياسة الإعلامية للدولة من خلال الاستخدام الأمثل لمختلف وسائل الإعلام وتطوير بنية خطاب إعلامي معاصر جامع وموحد وترسيخ مفهوم وظيفة الإعلام، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على دعم قدرات وسائل الإعلام الخاص.

ونوه رئيس مجلس الوزراء والوزراء بالنقلة النوعية للإعلام الوطني وتعزيز قدراته وبجهود العاملين فيه لتعزيز صمود الشعب السوري وروح المحبة والتسامح بين أبناء الوطن.

بعد ذلك تمت الموافقة على كتاب وزارة الكهرباء المتضمن مقترحها الموافقة على الإعلان عن تنفيذ خطي دير علي / عدرا 2/ 400 ك.ف/ ودير علي / الفرسان / قدسيا/ 230/ ك . ف / من أجل تصريف الاستطاعة المولدة من مشروع توسيع محطة توليد دير علي الذي هو قيد التنفيذ حالياً.

دمشق - سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8616