غرائب وطرائف

في يوم الفلافل العالمي 2022.. تعرف على قصة أشهر وأشهى أكلة عربية


الفلافل إحدى أشهر الأكلات الشعبية في منطقة الشرق الأوسط ويكمن سر شهرتها في احتوائها على عناصر غذائية مهمة.



وبحسب موقع جوجل دودلز وفي كل عام يأتي يوم 18 يونيو ليحتفي بتلك الشهية المقرمشة، الذهبية الداكنة.

واعترافًا بفضل الفلافل أعلن محرك البحث جوجل تغيير وسمه لأكثر من مرة بأكثر من سنة ليتصدر صورة الفلافل .


والفلافل أكلة عربية بلا أدنى شك فهي من أكثر الأكلات المفيدة المنتشرة في الوطن العربي تصنعها كل بلد بإضافتها الخاصة ففي الشام تُصنع الفلافل من الحمص، وفي مصر تُصنع من حبوب الفول،وكان للعرب دوراً كبيراً في انتشارها عالمياً، لكن الجدل الكبير يُثار دوماً على أصل الفلافل ونشأتها، حيث يُرجعها البعض إلى أصل فلسطيني وبعضٍ آخر إلى أصل سوري والرواية الأشهر أن الفلافل أكلة مصرية انتقلت بالتجارة إلى الشام.

الجدل حول تاريخ الفلافل شغل العالم وليس العرب فقط لدرجة أن العديد من الدراسات أُجريت للبحث في أصول الفلافل، منها ما قال أنها تنتمي إلى العصور  المصرية.


وفي محاولة لسرقة التراث العربي ،لم  يفوت الكيان الإسرائيلي مناسبة إلا وحاول الإشارة إلى أن الفلافل ترجع لهم في  الأصل  لسرقة واحدة من أكثر الأكلات الشعبية في المنطقة الشرقية بالتالي إثبات للهوية بهذه الطريقة، فهم يرغبون في أن يقولوا نحن كنا هنا منذ زمن ولنا تأثير في تراث هذه المنطقة وتاريخها حتى تراثها في الطعام، فالإدعاء الإسرائيلي بابتكارهم للفلافل أثبتت جميع الدراسات كذبه وهم أنفسهم لم يُقدموا أي أدلة مقبولة حول هذا الأمر فما هي إلا محاولة سرقة أُخرى للكيان الاحتلال  الإسرائيلي.


وأيا كان الأصل العربي للفلافل ، فهذا لن يمنع كونها من أجمل الأطباق الشعبية التي تزين أي مائدة، فلنحتفل اليوم مع "غوغل" باليوم العالمي للفلافل.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=39&id=86074