صحتك بتهمنا

البوظة .. لذة صيفية لا تقاوم تعرف على فوائدها


البوظة، بهجة مثلجة تتحدى خطط "الريجيم" بنكهات الفانيليا والشوكولاتة والفواكه، كأحد المنتجات الغذائية المترفة التي سيبقى سحرها إلى الأبد .

ورغم الفوائد، فإنه قد لا تخلو من مخاطر لمن يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ عليهم تناوله بعناية وبالمتابعة مع أطبائهم.

4 فوائد



1_ فقدان الوزن، وفقا للمجلة الأميركية للتغذية، فإن النساء اللائي تناولن حصة تعادل نصف كوب من آيس كريم الفانيليا أو الشوكولاتة يوميا، قد اكتسبن وزنا أقل ممن لم يدرجنه في النظام الغذائي.



2- الوقاية من سرطان الثدي، فنقص الكالسيوم هو أحد مسببات هذا المرض لدى النساء، وإدخال المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالآيس كريم في النظام الغذائي يقلل من فرص حدوث ذلك.مصدر كبير للفيتامينات، لغناه بفيتامين "أ" المفيد لتحسين البصر، و"د" لحفظ العظام والأسنان، و"ك" لمنع تخثر الدم، و"ب 6″ لضبط السكر في الدم، و"ب 12″ للحماية من السموم وفقر الدم.

غنية بالعناصر الغذائية المفيدة كالكالسيوم والمعادن الفوسفورية لتقوية العظام، والبوتاسيوم المهم لخفض ضغط الدم.

3- كما أنها توفر كمية من البروتين الذي يفيد في إصلاح الأنسجة ونمو الخلايا.مصدر جيد للطاقة، لاحتوائها على الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، فنصف كوب من آيس كريم الفانيليا "يحتوي على طاقة حرارية ضعف ما يحتويه نصف كوب حليب".

4_ تحسين المزاج، فقد قام باحثون بمعهد الطب النفسي في لندن بتتبع نشاط دماغ أشخاص يتناولون آيس كريم الفانيليا، فوجدوا تأثيرا فوريا على القشرة الجبهية التي تمثل مركز المتعة في دماغهم.يقلل من مستويات القلق، لاحتوائه على مركب يحفز إنتاج هرمون الثرومبوتونين الذي يمنع تقلبات المزاج، ويقلل من مستويات التوتر والأرق، إلى جانب أنه يعزز الإبداع.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=86023