اقتصاد وأسواق

"بيلدكس".. شركات محلية ودولية على أرض مدينة المعارض


خاص | مارينيت رحال 


‏انطلقت اليوم فعاليات الدورة ١٩ من المعرض الدولي للبناء بيلدكس لأحدث معدات البناء و التكييف والطاقة الشمسية وغيرها من التقنيات والتجهيزات على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأكد وزير الإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال جولته على الأجنحة أن هناك طيف واسع من الشركات المحلية الخاصة والعامة والعربية والأجنبية، مشيراً إلى أن هذا يدل على حتمية المرحلة القادمة "مرحلة إعادة الإعمار " رغم الحصار والعقوبات الاقتصادية على سورية.

‏ وأشار الوزير عبد اللطيف أن هناك تطوراً وتسارعاً في الشركات المحلية المنتجة و هذا يتماشى مع سياسة الدولة وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بأن الحل في الإنتاج بظل هذه العقوبات والحرب الاقتصادية الغير مسبوقة على سورية.
 
 
 
 
 
 
وأوضح الوزير عبد اللطيف، أن هذه الدورة تتميز بالمشاركات الكبيرة المحلية والعربية والدولية واستقطاب نخبة من رجال الأعمال، ما يدل على صحة الموقف السوري الذي ينعكس من خلال هذه المشاركة، مبيناً أن هذا التواجد الكبير للشركات المحلية الدارسة و المنتجة للمواد، هو إصرار على البدء بعملية الإعمار من خلال توجه الصناعي السوري نحو المنتج المحلي بدلاً من الأجنبي بعملية البناء.
 
 
 
 
 
 
بدوره قال مدير الشركة المنظمة للمعرض علاء هلال "بذلنا جهود استثنائية لنتمكن من انعقاد المعرض بتوقيته المحدد خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي وما تسبب من أضرار، حيث استطعنا أن نؤمن وصول العارضين العرب و الأجانب من خلال مطار حلب ولبنان لافتتاح دورتنا بالوقت المحدد لها.

ولفت هلال إلى أن هناك مشاركة كبيرة ٢٦٥ شركة مشاركة من النمسا و مصر و إيران، بالإضافة للشركات المحلية الذين يقدمون الحلول و طيف من مواد البناء لتغطية احتياجات السوق السورية.
 
 
 
 

يشار إلى أن المعرض مستمر حتى الـ ١٨ الشهر الجاري .
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=85981