نافذة عالمية

نقاط تفتيش للاعتداء على المراسم الدينية في البحرين


أقامت قوات النظام البحريني نقاط تفتيش مفاجئة في أوقات وأماكن متعددة في أوقات متأخرة من الليل، مستهدفة بذلك المشاركين في إحياء مراسم عاشوراء عقب عودتهم من العاصمة المنامة حيث يجري الاحياء المركزي الليلي.

ونقل موقع جمعية الوفاق الوطني الاسلامية عن مواطنين استنكارهم لسلسلة الاستهدافات التي طالت الشعائر الحسينية بأساليب مختلفة،" لافتين إلى أن هذا التضييق الذي يمارس على المواطنين يعكس العقلية الطائفية المقيتة للنظام".

وكانت السلطات البحرينية اعتقلت 4 نساء بعد مشادة كلامية مع عناصر من الأمن منعهن من عبور حاجز نصبته السلطات، كما اعتقل اكثر من 4 شبان خلال مداهمات في المنامة ومنطقة عالي وفرضت مخالفات مرورية على المواطنين المشاركين في مراسم دينية. فيما خرجت مسيرات في السنابس وسترة وكرزكان.

وقالت (صحيفة الوسط): إن وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة العاصمة المنامة محمد صلاح، صرح أنه " حضرت 5 سيدات بسيارة جيب يريدن العبور من خلال الحاجز الأمني بالقوة (..) ولما حاول أحد أفراد الشرطة منعهن، تعدين عليه بالسباب بعبارات نابية، وقد تم القبض على المتهمات الأربعة، وقد باشرت النيابة العامة التحقيق".

من جهة أخرى خرجت في منطقة السنابس مسيرة تحت عنوان شعوبنا مكرمة براية المقاومة للتنديد بالنظام وتأكيد مواصلة الحراك الشعبي.
كما خرجت مسيرة في منطقة كرزكان لاحياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام شدد المشاركون فيها على الوفاء لشهداء الثورة الشعبية ورفض الظلم. فيما نظم الاهالي في منطقة سترة مسيرة تحت عنوان شهيدنا مخلد مؤكدين استمرار الثورة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=858