عالم الرياضة

 الكرامة يتأهل إلى نهائي كرة السلة



تأهل فريق الكرامة إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة للرجال بعد فوزه أمس على الوحدة بنتيجة 90-84 نقطة في خامس مباريات الدور نصف النهائي التي جمعتهما في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وفي حديث لموقع الإعلام تايم قدم المدرب الوطني المحترف في دولة الامارات العربية فراس القوجي تحليلاً فنياً شاملاً للمباراة، حيث قال" رؤية فنية وقيادة ناجحة للكابتن هيثم جميل مدرب الكرامة من خلال المداورة بين اللاعبين واستغلال جميع نقاط قوتهم وهذا طبيعي في كرة السلة فيما كانت الرؤية الفنية وقراءة المباراة مستغربة من قبل الكابتن الصربي نيناد غراديتش لعدم إجراء التبديلات المناسبة مما أدى لظهور التعب على معظم اللاعبين".

وفي الفترة الاولى بدأ الفريقين بدفاع المان وتم التغيير في بعض الفترات إلى دفاع المنطقة واستطاع الوحدة التفوق من خلال الثلاثيات واشرك مدرب الكرامة ٩ لاعبين، فيما اكتفى مدرب الوحدة بمشاركة ٥ لاعبين فقط، وانتهت الفترة بنتيجة (٣٠-٢٣) للوحدة.

وفي الفترة الثانية استطاع الوحدة تفعيل اللاعبين كريس وهاني، فيما اعتمد الكرامة على تسجيل الثلاثيات من خلال عمر الشيخ علي واللاعب الجزائري عزولي.
وانتهت الفترة بنتيجة (٤٦-٤٢) للوحدة.

في الفترة الثالثة نجح الكرامة بالتقدم من خلال تسجيل ٣ تصويبات ثلاثية متتالية ، وفي منتصف الفترة تمكن الوحدة من العودة لتنتهي الفترة الثالثة بالتعادل ٦٤ للفريقين.

الفترة الرابعة عنوانها التسرع في إنهاء الهجمات وتبادل الفريقين تسجيل الثلاثيات من خلال حديدان والعش للوحدة وعمر السيخ علي للكرامة.

كما أن خروج هاني دريبي وظهور التعب عليه من خلال الاخطاء الخمسة، كما ظهر التعب على جميع اللاعبين المحترفي لفريق الوحدة، فيما ظهرت حيوية ونشاط على لاعبي الكرامة واستطاع محترف الكرامة تسجيل عدة نقاط سهلة نتيجة التعب وضعف هجوم لاعبي الوحدة لتنتهي المباراة بنتيجة (٩٠-٨٤) لصالح الكرامة.

وشهدت المباراة تفوق المدرب الوطني هيثم جميل من خلال نقاط القوة لديه والعمل على استثمار نقاط ضعف الخصم مع المحافظة على حيوية جميع اللاعبين واعطاءهم مهام مناسبة وخاصة في الاوقات الحساسة من عمر مباريات السلسلة.

ويلتقي الكرامة مع أهلي حلب في الدور النهائي الذي ينص على أن يلعب الفريقان المتأهلان اليه للفوز بثلاث مباريات من أصل خمس ليتوج الفائز بلقب بطولة الدوري.

 

خاص || باسم بدران 
 
  

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=85749