الحدث السياسي

السيطرة على بلدة أم العوسج في منطقة الصنمين.. وأنباء عن تسوية في حمص


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من بسط سيطرته الكاملة على بلدة أم العوسج في منطقة الصنمين بريف درعا وفتح الطريق الواصل بين الصنمين زمرين تل الحارة بعد القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين.

كما استهدفت وحدات الجيش تجمعات للمسلحين في انخل وتسيل وسحم الجولان وعدوان بريف درعا في وقت تتابع وحدات أخرى عملياتها في حي المنشية بمدينة درعا، فيما تم تدميرنفق كانت تستخدمه المجموعات المسلحة في أعمالها الإجرامية بمحيط حي الكرك وبناء كتاكيت.

في حمص أكد مراسل الإعلام تايم في حمص خبرالتوصل إلى اتفاق مع مسلحي الوعرشبيه بالإتفاق الذي نفذ في أحياء حمص القديمة، في وقت تستهدف وحدات الجيش تجمعات للمسلحين في الرستن وتلبيسة وحوش حجو والدويرالشمالي والناصرية بريف حمص الشمالي.

في سياق متصل تواصل وحدات الجيش عمليتها العسكرية ضد التجمعات المسلحة في كافة المناطق، ففي ريف دمشق تم تدمير تجمعات للمسلحين وخمس سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل 15 إرهابياً وإصابة العشرات جنوب مبنى البلدية في مدينة داريا، كما تم العثورعلى مشفى ميداني فيه كمية من الأجهزة والأدوية الطبية.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على متزعم مجموعة مسلحة في "جبهة النصرة" وعدد من أفرادها في بلدة بقين، ترافق ذلك إيقاع عدد من المسلحين قتلى معظمهم من جنسيات عربية منهم اليمني ناصر حضار وتدمير أسلحتهم في الجبال الغربية للزبداني.

في حين اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات مسلحة من جبهة النصرة في محيط بلدة المليحة وقرب شركة تاميكو لصناعة الأدوية أسفرت عن مقتل متزعم مجموعة مسلحة وعدد آخر من بينهم إرهابي سعودي يلقب أبو قاسم بالغوطة الشرقية.

في ريف إدلب وأوقعت وحدات أخرى من الجيش  العديد من المسلحين بين قتيل ومصاب في الرامي والمغارة ، كما تم استهداف تجمعات للمسلحين قرب بلدة خان السبل وقرية تلتيته بناحية كفر تخاريم والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين وتدمير أجهزة تنصت حديثة كانت بحوزتهم.

ذكرمصدر عسكري في حلب أن وحدة من الجيش تصدت لمجموعات مسلحة غرب حي الزهراء ومعامل الليرمون بمدينة حلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصابن مضيفاً أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات مسلحة في أحياء الراشدين وبني زيد والكاستيلو وهنانو والمنصورة بمدينة حلب القديمة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8573