العالم العربي

العثور على 45 سيارة بلوحات سعودية وأردنية في الفلوجة


الإعلام تايم

أعلن مجلس إنقاذ الفلوجة العثورعلى 45 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاماً أردنية وسعودية في منطقة حي الضباط في الفلوجة، مجهزة لقتال الشوارع، حيث وضعت فيها مواصفات إضافية لحمل الأسلحة المتوسطة."

في سياق متصل، أعلنت مستشفى الفلوجة العام، اليوم الاثنين، عن مقتل وإصابة 1740 شخصاً في حصيلة القصف الذي تعرضت له المدينة منذ 5 أشهر.

وأفادت مصادر إعلامية، نقلاً عن المتحدث باسم المستشفى أحمد الشامي، ان "مستشفى الفلوجة العام استقبل على مدى الشهور الخمسة الماضية 338 جثة و1402 جريحاً بينهم نساء وأطفال وشيوخ سقطوا نتيجة تعرض منازلهم الى قصف بقذائف هاون ، أطلقتها المجموعات الإرهابية في مناطق متفرقة من المدينة."

وأكد الشامي أن أخرعمليات القصف التي تعرض لها المدنيون في المدينة هي اليوم، حيث استقبل المستشفى 3 جثث و3 جرحى، سقطوا إثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون.

ميدانياً.. أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الأنبارعن مقتل وإصابة عدد من مسلحي داعش الوهابي في الفلوجة.

 وقالت القيادة في بيان "إن قوة من فرقة التدخل السريع، تمكنت من قتل ما يزيد عن 18 إرهابياً من "داعش"، وأضاف البيان أن الفرقة دمرت أيضاً سيارات تابعة للمسلحين بعضها يحمل رشاشات أحادية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت، أمس الأحد عن مقتل 20 من عناصر"داعش الوهابي" جنوبي محافظة الأنبار.

في الشأن السياسي .. قالت المفوضية العليا للانتخابات في العراق إنها ستعلن عصر اليوم النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت نهاية نيسان/ أبريل الماضي.

وأعلنت مصادر إعلامية حصول ائتلاف دولة القانون على 96 مقعداً وائتلاف الأحرارعلى 34 مقعداً وائتلاف المواطن على 31 وائتلاف متحدون على 25 مقعداً في نتائج شبه مؤكدة.

وكانت المفوضية ذكرت أول أمس السبت أنها تأخرت بإعلان النتائج بسبب إعادة الفرز والشكاوى، واستبعدت المفوضية إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية أمس الأحد بسبب وجود مشاكل بأكثر من 10 صناديق اقتراع."

من جهته، حث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف المرشحين العراقيين ومؤيديهم على الحفاظ على الروح السلمية والديمقراطية عند الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية.

وقال ملادينوف في بيان وزع في بغداد "ينبغي حل أي نزاعات مرتبطة بالانتخابات عبر السبل القانونية"، داعياً "المفوضية والآليات القضائية القائمة على التعامل مع التحديات المحتملة بشكل سريع وعادل."

العراق – صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8567