اقتصاد وأسواق

ملتقى سوري _ إيراني لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية




انطلقت اليوم أعمال ملتقى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية السورية والإيرانية في طهران لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتطويرها في مجال الاستثمارات المشتركة وبحث العوائق التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين خاصة بموضوع النقل والتحويلات المالية ومدى استفادة الشركات الإيرانية في حال استثمرت في سورية من حاجة السوق السورية وإمكانية التصدير لكافة الدول العربية دون رسوم جمركية.

وعلى هامش الملتقى أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش، أن زيارة الوفد الاقتصادي السوري اليوم إلى إيران ستركز على عدد من النقاط، منها مناقشة قضايا التعاون الاقتصادي وعقد لقاءات مع الوزراء والمسؤولين الإيرانيين، ومعالجة المعوقات التي تواجه التبادل التجاري والتعاون الاستثماري.

بدوره بين رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو إمكانية إنشاء شركات استثمار زراعي مشتركة بين البلدين وهذا الأمر سيطرح خلال اجتماعنا مع المعنيين وممثلو القطاع الزراعي السوري مستعدين لذلك، كما ستتم مناقشة إمكانية زيادة الصادرات الزراعية السورية لإيران وإمكانية مقايضة بعض المنتجات بين البلدين.

من جانبه رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام أكد ضرورة زيادة التواصل بين رجال الأعمال السوريين والإيرانيين والنقاش حول الفرص التجارية والاستثمارية الممكنة بين الجانبين.

وستتضمن الزيارة عقد الاجتماع المشترك لمجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة السورية ونظيرتها في إيران لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتشكيل لجان مشتركة لتنفيذ خطة عمل الغرفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=85632