أحوال البلد

مكاتب لتوثيق الجرائم الإرهابية في وزارة العدل


الإعلام تايم 

أحدثت وزارة العدل مكتب مركزي في الوزارة ومكتب في كل عدليات القطر من أجل توثيق الجرائم الإرهابية ورقياً والكترونياً بدءاً من 2011/3/15.

وبناءً على قرار أصدره وزير العدل الدكتور نجم الأحمد، تتولى تلك المكاتب المحدثة العمل على التوثيق الورقي والإلكتروني لكل الجرائم الإرهابية التي وقعت على خلفية الأحداث التي مرت بها الجمهورية العربية السورية بدء من 2011/3/15.

ولفت القرار إلى أن المكتب المركزي يشرف عليه معاون الوزير الذي يسميه وزير العدل فيما يشرف المحامي العام على العمل في مكتب كل عدلية، موضحاً أن مكتب العدلية يتلقى الضبوط والأدلة المتعلقة بالجرائم الإرهابية عن طريق النيابات العامة والمحاكم وسلطات الضابطة العدلية المختصة ويتلقى المكتب المركزي التقارير ذات الصلة من المحامي العام.

وبين القرار أنه يجري تجهيز المكتب المركزي من موازنة وزارة العدل وتجهيز المكاتب المحدثة في العدليات من موازنة كل عدلية.

من جهة أخرى تم اصدارالصحيفة الالكترونية في وزارة العدل من أجل نشرالوعي القانوني وتيسيرالوصول الى المعلومة القانونية، وبحسب رئيس تحريرالصحيفة معاون وزيرالعدل القاضي تيسيرالصمادي تتميزالصحيفة بوجود مجلس استشاري تطوعي يتيح امكانية الاستفادة من الاستشارة القانونية عبرأعضائه المصنفين من بين كبار القضاة والمستشارين القانونيين ويتيح خدماته مجاناً لجميع المواطنين في جميع المحافظات، وأوضحت ميساء جمول مديرة تحريرالصحيفة أن الموقع يضم قاعدة بيانات للقوانين والمراسيم الصادرة منذ عام1930وحتى الآن وأبحاث ودراسات قانونية تهتم بنشرالقوانين والمراسيم التشريعية والبلاغات والتعاميم.
وكانت وزارة العدل وقعت العام الماضي  في هذا الإطاراتفاقية مع شركة "سيريتل " لاعتماد خدمة الرسائل النصية في التبليغ وتسهيل الاجراءات القضائية وضمان وصول التبليغات الرسمية لأطراف الدعاوى واتفاقية أخرى مع وزارة الثقافة للنهوض بمشروع ثقافي مشترك غايته التعاون في نشرالثقافة القانونية وتعزيزثقافة المواطنة والاسهام في بناء دولة القانون.

دمشق

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8562