العالم العربي

أحكام قضائية ضد أنصار "الإخوان".. والاتحاد الأوروبي يعدل عن إرسال مراقبين إلى مصر


الإعلام تايم 

توالت الأحكام القضائية ضد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث أصدرت محكمة (جنح باب الشعريه) اليوم الاثنين، حكمها على 162 متهماً من جماعة (الإخوان المسلمين) والمتورطين في أحداث باب الشعريه التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضه في آب / أغسطس الماضي.

كما أصدرت (محكمة جنايات كفر الشيخ) يوم أمس الأحد حكماً بحبس 126 شخصاً في أحداث العنف، التي شهدتها محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل)، في أغسطس/ آب الماضي، لنفس الأسباب السابقة، كما أصدرت المحكمة نفسها حكماً بمعاقبة 6 المتهمين تحت السن القانوني (أقل من 18 سنة) بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف تنفيذ العقوبة، لمدة 3سنوات، وهو ما يعني وقف العقوبة إلا في حالة تكرار ارتكاب الجريمة نفسها، خلال الـ3 سنوات المقبلة، وحينها يتم تنفيذ حكم الحبس.

وأدانت المحكمتان المتهمين بتهم التظاهر والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وإحراز أسلحة بيضاء ونارية، وإتلاف المنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين والانضمام إلى جماعة محظورة أي "جماعة الإخوان المسلمين".

وفي سياق متصل تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي اليوم الاثنين، النظر في قضية محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و130 آخرين من قيادات الإخوان في قضية "الهروب من سجن وادي النطرون".

يشار إلى أنه في منتصف آب / أغسطس الماضي قامت قوات الشرطة والجيش بالتحرك لفض الاعتصامات الرئيسية في ميدان رابعة العدوية في القاهرة وميدان النهضة بالجيزة، ما أسفر حدوث أعمال شغب ومقتل وقوع أكثر من 500 شخص بحسب تقرير وزارة الصحة المصرية.

على صعيد الانتخابات الرئاسية قرر الاتحاد الأوروبي العدول عن إرسال مراقبين إلى مصر لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 من شهر آيار / مايو الجاري، بسبب عدم حصوله على التراخيص المطلوبة من السلطات المصرية لإحضار المعدات الأمنية ومتطلبات السلامة الضرورية للقيام بمهمته، حسب مسؤول في الاتحاد.

مصر - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8558