أحوال البلد

الوز.. حرص الأبناء وإصرارهم يؤكد هوية هذا الشعب وقراره صنع الحضارة


الإعلام تايم 

تقدم أمس الأحد لامتحانات شهادة التعليم الأساسي، ما يقارب 389584 طالباً وطالبة للتعليم الأساسي و2144 لامتحانات الإعدادية الشرعية.

وفي جولة للدكتور هزوان الوز وزير التربية، اطلع على واقع امتحانات شهادة التعليم الأساسي لمادة الإجتماعيات في عدد من المراكز الامتحانية في محافظة ريف دمشق للاطمئنان على جاهزية تلك المراكز، ومدى توافر مستلزماتها، ووجه بضرورة تأمين الأجواء الهادئة والمريحة للطلاب ليؤدوا امتحاناتهم بالشكل الأمثل بعيداً عن أي تشويش أو سلبيات، مؤكداً وجوب التقيد بالتعليمات الامتحانية من قبل التلاميذ والمراقبين.

والتقى  الوزير بعض التلاميذ واستمع إلى آرائهم حول واقع الأسئلة ووضوحها وشموليتها وتناسبها مع دراستهم وما حصلوا عليه من معلومات خلال العام الدراسي، فضلاً عن تناسبها مع الوقت المخصص للإجابة، مؤكداً في نهاية جولته أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات لإنجاح العملية الامتحانية، مضيقاً إن حرص الأبناء وإصرارهم على الحياة من خلال متابعة دراستهم يؤكد هوية هذا  الشعب وقراره في صنع الحضارة، ويدعو إلى المزيد من الأمل والتفاؤل بأن مدارسنا كانت وستبقى منارة في عملها التربوي بفضل تصميم الأطر الإدارية والتدريسية على بناء مستقبل سورية.

ووجه الوز الشكر لجميع من بذلوا الجهود للتجهيز للامتحانات وسيواصلون العمل حتى إعداد النتائج وإصدارها وتمنى للأبناء النجاح و التوفيق.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8557