أحوال البلد

تكريم ٢٧٠ أسرة شهيد في طرطوس



 أقيم حفل تكريم لأسر الشهداء والجرحى والمفقودين في المركز الثقافي العربي بطرطوس بالتعاون بين محافظة طرطوس ومديرية شؤون  الشهداء والجرحى والمفقودين في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة. 


اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في كلمته أثناء الحفل قال: "نعدكم يامن تخطت بطولاتكم وأفعالكم وتضحياتكم كل الحدود والأسواق، والطلقة تحكي عنكم في كل مكان ولسان، وسنبقى الرجال الميامين الذين يسطرون بأحرف من نور مجد الوطن لاتغيب عنه الشمس التي لاتغيب عن وطن الحضارة والوطنية لتبقى راية الوطن خفاقة أبدا. 


وأشار مدير أوقاف طرطوس عبدالله السيد في كلمته إلى التضحيات التي قدمها شعبنا وأنه من السهل أن نصوغ العبارات ومن السهل أن نكتب الجمل، ولكن ما أصعب أن يضحي الإنسان بفلذة كبده، موضحاً أن الشهيد ليس مجرد صورة نضعها على الجدار وليس مجرد كلمات نقولها في خطاب وليس مجرد قبر نزوره في عيد أو مناسبة الشهيد هو جسد وروح وانسان. 


تخلل الحفل فيلم وثائقي عن تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وصمود الشعب، وفقرة فنون شعبية راقصة لفرقة إيل ياما للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود رسلان. 


وانتهى التكريم بتقديم أوسمة الإخلاص ل ٢٧٠ أسرة شهيد من شهداء الجيش العربي السوري الذين ارتقوا في عامي  ٢٠١٦ و٢٠١٧.

مهند حسن _ طرطوس

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=85473