عالم الرياضة

الكابتن وليد أبو السل يطرح رؤيته الاستراتيجية لمستقبل الكرة السورية


خاص || باسم بدران - محمد حويجي 

 

تشهد الساحة الرياضية السورية الأسبوع القادم انتخابات اتحاد كرة قدم جديد ليحل مكان اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون اللعبة.

وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة قد قررت انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية بتاريخ 23/5/2022 لانتخاب رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد السوري لكرة القدم.

ومن بين المرشحين لعضوية اتحاد الكرة النجم الدولي السابق الكابتن وليد أبو السل الذي خص موقع الاعلام تايم بتصريحات خاصة هذه أبرزها:

قمت بطرح مشروع وطني على اتحاد الكرة السابق برئاسة الكابتن حاتم الغايب، كما طرحت هذا المشروع أيضاً على رئيس اللجنة المؤقتة في اتحاد اللعبة
وهذا المشروع سيكون هدفي الأول إن نجحت في الانتخابات القادمة، وأبرز ما يتضمنه هو استقدام مدربين على مستوى عالي خصوصاً للقواعد العمرية لخلق جيل لديه عقلية كروية احترافية مثلما نرى بالدول المتطورة كروياً.

وأضاف الكابتن وليد "سأسعى وأعمل لتحقيق هذا المشروع الوطني من البراعم وحتى منتخب الشباب لصقل الموهبة الكروية ودعمها بحالة فكرية أكاديمية على غرار كرة القدم الأوربية عن طريق استقدام فريق عمل متكامل من المدربين وسيكونون من أحد مدارس الكرة العالمية حتى وإن كانت الأجور عالية ،ويهمل مع هذا الفريق بعض المدربين المحليين.

أما عن مشروعه الثاني كشف الكابتن أنه سيعمل على إنشاء صندوق اللاعبين المتقاعدين خاصة لمن قدموا الكثير لكرة القدم السورية عبر التاريخ، إضافة إلى مساعدة اللاعبين المرضى أو حتى ممن يتعرضون لأي إصابة.

كما نوه الكابتن على ضرورة العمل لتخصيص بطاقات وأماكن خاصة لحضور لاعبي المنتخب السابقين مباريات الدوري السوري كونهم من رموز لكرة القدم السورية، مشدداً على أهمية تفعيل كافة الإمكانات الموجودة لدى اللاعبين السوريين القدماء سواء من الناحية الفنية
أو حتى الناحية الإدارية.

يذكر أن الكابتن وليد أبو السل كان لاعباً لمنتخبنا الوطني لمدة 12 عام، وهو صاحب هدف الفوز على منتخب فرنسا في دورة ألعاب المتوسط عام 1987 عندما تمكن منتخبنا الوطني حينها من الفوز بالبطولة في المباراة النهائية على حساب المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين لهدف .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=85471