الحدث السياسي

قتلى عرب في ريف دمشق و تفكيك ألغام ومضادات دبابات بدرعا


الإعلام تايم

نفذ الجيش العربي السوري سلسلة عمليات عسكرية في العديد من محاور دمشق وريفها، والتي كان أهمها على محور المليحة الشمالي، حيث قتل العديد من الإرهابيين بالقرب من شركة تاميكو لصناعة الأدوية، وعرف من بين القتلى الجزائري محفوض نسله الملقب أبو سمرقند الجزائري، إضافة إلى مقتل متزعم إحدى المجموعات المسلحة وتدميرأسلحة وذخائر، ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية.

على المحورالجنوبي لريف العاصمة سيطرت وحدات عسكرية على تلال المزار والتلية الواقعة هناك، حيث قتل خلال الاشتباكات 22 مسلحاً وألقي القبض على 6 آخرين أحدهم من جنسية عربية.

بالتوازي تمكن الجيش من التصدي لمحاولة المسلحين استهداف نقطة تابعة له في بلدة داريا في الريف الغربي لدمشق بواسطة آلية مفخخة واستهدافها بقذيفه صاروخية ما أدى لانفجارها ومقتل الانتحاري الذي كان يقودها، كما قامت الوحدات العسكرية بتفجيرمنزل لجأ إليه مسلحون كانوا دخلوه عبر نفق محفور أسفله، ما أدى لمقتلهم جميع، كما تم تفكيك سيارة مفخخة مساء أمس ضبطت في الشارع الرئيسي ببلدة صحنايا.
في حين نفذت وحدات أخرى عمليات مركزة في الجبال الغربية للزبداني أوقعت خلالها مجموعة مسلحة قتلى بكامل أفرادها معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم اللبناني علاء الدين الأسير واليمني هارون عبد الرشيدي.

في سياق متصل دخلت العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش في نوى بريف درعا يومها الثاني محرزاً تقدماً في أكثر من اتجاه، وقتل عشرات المسلحين، بعضهم يحمل جنسيات أردنية وسعودية.

هذا وقامت الجهات المختصة بتفكيك 18 لغماً مضاداً للدبابات و4 عبوات ناسفة تتراوح زنة الواحدة منها بين30 و100 كلغ في المنطقة الواقعة بين بلدة قيطة وسملين بريف المحافظة، وفي درعا البلد أوقعت وحدة من القوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مقبرة البحار والجمرك القديم وبناء الإعلاميين بينهم ثمانية من متزعمي المجموعات الإرهابية، ومن بين القتلى متزعم مايسمى لواء التوحيد عمار أبو سرية وهو فلسطيني الجنسية.

كما قتل العشرات من الإرهابيين في حمص خلال استهداف تجمعاتهم في قرية عيدون وشمال العامرية في تلبيسة وجرود عرسال بريف القصير الجنوبي، في حين تواصل وحدات الهندسة في الجيش تنفيذ مهامها في تفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات من أحياء حمص القديمة والتعاون مع الجهات المختصة لإعادة تأهيل البنى التحتية وتسهيل عودة المواطنين الآمنة لمنازلهم.

في ريف ادلب قتل 19 إرهابياً أمس في عملية نوعية للجيش استهدفت تجمعاتهم في كفر تخاريم بريف المحافظة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8531