العالم العربي

تمديد انتخابات الخارج يوماً إضافياً.. و الأمن أول مطالب المصريين من الرئيس القادم


الإعلام تايم

مددت مصر تصويت الناخبين في الخارج حتى يوم غد الإثنين بعد أن كان مقرراً أن ينتهي اليوم الأحد،  وقالت وزارة الخارجية المصرية، مساء أمس، ان المؤشرات الأولية لتصويت المصريين في الخارج في الإنتخابات الرئاسية والتي بدأت الخميس الفائت تفيد بأن عدد من أدلوا بأصواتهم، بلغ 228 ألف ناخب، داعيةً كافة المواطنين المصريين المتواجدين في الخارج للتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية.

الى ذلك أكدت مصادر أمنية مصرية أن هجوماً استهدف مؤتمراً جماهيرياً جنوبي العاصمة القاهرة، لدعم المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي، أدى إلى إصابة  خمسة أشخاص، مساء أمس السبت.

وأوضحت المصادر أن مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية ألقيا قنبلة بدائية الصنع من أعلى أحد الجسورعلى قوة كانت مكلفة بتأمين المؤتمر، في منطقة عزبة النخل، جنوبي القاهرة، قبل أن يفرا هاربين، ما أسفر عن إصابة 3 من عناصر الأمن ومدنيين اثنين بإصابات متوسطة.

وكان مسؤول أمني ذكر أن الهجوم استهدف مقراً لحملة السيسي وأسفر عن إصابة أربعة أشخاص، قبل أن يتضح أن هدف الهجوم كان مؤتمراً جماهيراً داعماً للمرشح الرئاسي، وليس مقراً لحملتهو ،يأتي هذا الهجوم قبل أسبوع من بدء الانتخابات الرئاسية في الداخل والمقررة يومي 26 و27 مايو/ أيار الجاري.

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجراها مركز مصري متخصص في بحوث الرأي العام، أظهر أن استعادة الأمن وتوفير فرص العمل وإصلاح أحوال البلد يأتي على رأس مطالب المصريين من الرئيس القادم .

وقال استطلاع أجراه مركز "بصيرة" إن 60% من الذين شملهم الاستطلاع ركزوا على قضية الأمن، مقابل 40% لتوفير فرص العمل، و29% لإصلاح أحوال البلد، تلاه مطالب رفع مستوى المعيشة بنسبة 25%، وتحقيق العدل بنسبة 16%، ثم الرقابة على الأسعار بنسبة 9% .

مصر - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8527