الحدث السياسي

صحفيون كوبيون :"أصدقاء سورية"يسعون إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية السوريّة


الإعلام تايم
أكد الصحفي الكوبي اليفر سامورا في حديث لقناة "تلي سور الفنزويلية" إلى أن سورية صمدت بسبب التفاف الشعب السوري حول قيادته وجيشه في مواجهة الإرهاب الذي يتعرض له بلدهم، مبينا أن الدول التي تدعو نفسها "أصدقاء سورية" تسعى إلى تعطيل استحقاق الانتخابات الرئاسية وزيادة الدعم للمجموعات الإرهابية المسلحة لمنع أي حل سياسي لأن هذه الدول تريد رئيساً لسورية يحقق مصالحها دون أي انتخابات فيما تؤكد كل القوانين والمواثيق حق الشعب السوري الكامل في اختيار رئيس بعيدا عن أي تدخلات خارجية.
وأشار سامورا إلى أن الغرب وحلفاءه يتخبطون في سياستهم تجاه سورية فهم منذ البداية يضعون جداول زمنية بأسابيع وأشهر لإسقاط الدولة السورية وحتى الآن مرت أكثر من ثلاث سنوات واستطاعت سورية أن تثبت صمودها.
وبدورها استغربت الصحفية الكوبية ارلين رودريغز مزاعم الدول الغربية في الفترة الأخيرة حول استخدام سورية للأسلحة الكيميائية في الوقت الذي تعترف فيه بأن سورية قامت بتسليم أكثر من 90 بالمئة من هذه الأسلحة.
وأكدت رودريغز أن الغرب يسعى دائما للحصول على حجج تبرر تدخله في سورية من خلال دعم "المجموعات المسلحة" التي تمارس الإرهاب ضد هذا البلد.
وفي نشاط أقامه فرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في ساحة جامعة هافانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في كوبا أن انتخاب الدكتور بشار حافظ الأسد يشكل الضمانة الوحيدة للحفاظ على سورية وخروجها من الأزمة التي تمر بها.
وأوضح يحيى علي رئيس الفرع أن الانتخابات الرئاسية تشكل خطوة هامة في الحفاظ على الدولة السورية وهي حق لكل السوريين.
وأكد علي مشاركة الطلبة السوريين في هذا الاستحقاق الهام بالنسبة لبلدهم لانتخاب رئيسهم بكل شفافية وديمقراطية مدينا قرار الحكومة الفرنسية بمنع السوريين في فرنسا من ممارسة هذا الحق.
وكان عدد من الطلاب العرب والاجانب الدارسين في كوبا  قد وقعوا عريضة للتعبير عن تضامنهم مع سورية ورفضهم لكافة أشكال التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8523