أخبار سورية

الجيش ينفذ عملية نوعية في نوى ويتقدم في جوبر


الإعلام تايم- وكالات
نفذت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة عملية واسعة في مدينة نوى بدرعا، استهدفت خلالها تجمعات المجموعات المسلحة في المدينة والتلال المحيطة وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة، مشيراً إلى أن العملية لا تزال مستمرة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت مستودعاً للمسلحين في محيط فرن عتمان بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن بين القتلى متزعم مجموعة مسلحة. كما أوقعت وحدات من الجيش عدداً من المسلحين قتلى ومصابين في المعهد الفني والجمرك القديم وغربي سجنة ومحيط حديقة الأربعين في درعا البلد.
وفي دمشق فاجىء الجيش السوري المسلحين في حي جوبر بعملية التفافية حيث أحرز تقدماً من الجهة الشرقية للحي بالقرب من عين ترمة وزملكا وتطويق الحي من كافة الجهات. وبهذا تمكنت القوات السورية  من عزل منطقة جوبر عن زمالكه وعربين من خلال العملية الالتفافية حول الطريق الدولي (وهو المتحلق الجنوبي)، وبالتالي تضييق الخناق على المجموعات المسلحة التي تتواجد في جوبر، والهدف من توسيع العمليات العسكرية في جوبر فرض السيطرة على الحي، كونه يعتبر البوابة الرئيسية للغوطة الشرقية، وبهذه السيطرة يكون الجيش قد منع إطلاق قذائف الهاون باتجاه العاصمة دمشق وتوسيع الطوق الأمني حولها.
وفي سياق متصل نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات أمس في الغوطة الشرقية وخان الشيح وداريا بريف دمشق تم إيقاع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية وينتمون إلى "جبهة النصرة" وتدمير أسلحة لهم وذخيرة وآليات.
وذكر مصدر عسكري أنه تم تنفيذ عدة عمليات ضد تجمعات المسلحين في الجزيرتين الأولى والتاسعة في مدينة عدرا العمالية السكنية محققة إصابات مؤكدة بين أفرادها، ترافق ذلك مع عمليات مماثلة في بلدتي دير العصافير وزبدين في الجنوب الشرقي لبلدة المليحة من الجهة الشمالية قرب شركة تاميكو لصناعة الأدوية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المسلحين معظمهم من جنسيات غير سورية وينتمون إلى "جبهة النصرة"، في حين تم تدمير مقر لمجموعة مسلحة في وادي عين ترما بما فيه من أسلحة وذخيرة، وتم القضاء على مجموعة مسلحة من ستة مسلحين في شارع نستله بخان الشيح في عملية لوحدة من الجيش دمرت خلالها أسلحة وذخيرة محملة في سيارة.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف المسلحين في كفر نجد ونحلية وبنش ودمرت أدواتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8508