العالم العربي

استشهاد شابين فلسطينيين في ذكرى النكبة


الإعلام تايم- مواقع
أحيا آلاف الفلسطينيين في الداخل والشتات ذكرى الـ66 للنكبة بتظاهرات ومسيرات أدت إلى استشهاد شابين فلسطينيين.
إنه الموعد السادس والستون مع ذكرى نكبة فلسطين وكل العرب. ساحات وشوارع الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات تظللها رايات فلسطين.. شيبا وشبابا وأطفالا يحملون في أيديهم مفاتيح بيوتهم في فلسطين، وفي قلوبهم إيماناً بالعودة.
أمام سجن عوفر يتكرر ما جرى يوم النكبة. لا فرق بين عصابات الهاغاناه وهؤلاء الجنود. برصاصها القاتل وإرهابها الأعمى تواجه إسرائيل الحق الفلسطيني..
في سياق آخر أكد وزير اسكان الكيان الإسرائيلي، بأن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة يمكن أن يزيد بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2019.
أكد وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أرييل يوم الجمعة 16 مايو/ أيار إن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة سيزيد بنسبة 50 % بحلول عام 2019.
وأشار أرييل في تصريحات إعلامية أنه "في غضون خمس سنوات سيكون هناك 550 الفا أو 600 ألف يهودي في الضفة الغربية".
وأضاف أوري أرييل، وهو عضو في حزب "البيت اليهودي" المتشدد، ووزير الإسكان في حكومة نتانياهو الائتلافية، قائلاً إن المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية "تحتضر" ونتوقع زيادة عدد المستوطنين في السنوات القادمة.
وأوضح أرييل بأن عدد الإسرائيليين في القدس الشرقية يتراوح بين 300 ألف و350 ألفا.
ويعيش حوالي 2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية اللتين احتلتهما الكيان إلاسرائيلي إلى جانب قطاع غزة في حرب 1967.
وخلال جهود التسوية التي استمرت تسعة أشهر وباءت بالفشل نشر أرييل عطاءات للبناء في المستوطنات قالت الولايات المتحدة إنها ساهمت في الأزمة لأنها أقنعت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن نتنياهو لم يكن جاداً في التوصل إلى اتفاق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8506