صحتك بتهمنا

إليكم 4 نصائح غذائية لما بعد رمضان



مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك لا بد ‫من العودة إلى العادات الغذائية تدريجيا، وبحسب خبراء تغذية هناك 4 نصائح :


1_ عد إلى روتينك تدريجيا‫: قد تشكل العودة إلى عاداتك الغذائية السابقة بعد شهر رمضان صدمة كبيرة ‫لجسمك، وهناك خطأ شائع جدا يقوم به الناس خلال العيد هو تناول الطعام بكميات أكبر مما اعتادوا عليه قبل شهر رمضان ‫ب.



2_: تناول حصة كافية من البروتين: تناول الكمية المناسبة من البروتين والتي تتناسب مع وزنك ومعدل ‫طاقتك، حيث يساعد ذلك على رفع مستوى ‫التركيز والمحافظة على طاقة وقوة الجسم.، ويوجد البروتين في المنتجات الحيوانية والألبان والحبوب ‫والبقوليات بشكل خاص، وهي أغذية مثالية لدعم الجسم والتزود بالطاقة ‫لفترة طويلة.

3_: تجنب الإفراط في استهلاك الكافيين: يعتبر الشاي والقهوة من أكثر من المشروبات التي يتم تقديمها للضيوف في ‫العيد، وهو ما يعني نسبة كبيرة من الكافيين، مما يزيد مستوى التوتر في ‫الجسم ويسبب اضطرابات في النوم عند محاولتك العودة إلى روتين نومك السابق.



4: اشرب الكثير من الماء : يحتاج الجسم للمياه من أجل تأدية معظم وظائفه، وشرب الكثير من الماء ‫  ويساعدك على تناول كميات أقل ‫من الطعام، كما أنه يساعد في منح الطاقة للعضلات والتحكم بالسعرات الحرارية، إذ يمكنك مكافحة الرغبة الشديدة ‫بتناول الأطعمة غير الصحية بعد رمضان بشرب الماء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=85049