اقتصاد وأسواق

جنرال موتورز تسحب 2.7مليون سيارة من الأسواق


الإعلام تايم

أعلنت شركة جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات الأمريكية عن سحب عدد كبير من سياراتها في عملية ربما تكون الأكبر من نوعها لإصلاح عيوب متنوعة تسبب بعضها في وقوع عدد من الحوادث.
حيث صرحت الشركة أنها تعتزم سحب2.7 مليون سيارة تم اكتشاف عيوب فنية فيها بينها خلل في التوصيلات تسببت في وقوع 13 حادثاً على الأقل أسفرت عن إصابة شخصين من دون أن يتم الإبلاغ عن سقوط أي وفيات".
وأضافت الشركة ان مشكلة التوصيلات قد تتسبب بعدم إضاءة مصابيح التحذير الخلفية الموصولة بالمكابح كما أشارت إلى وجود عيوب أخرى في نظام التحكم بالسرعة ونظام الجر ووجود خلل في نظام التوصيلات الكهربائية وعيوب في مكابح الطوارئ.
وقالت جنرال موتورز.. إنها قررت تخصيص مبلغ 200 مليون دولار لتغطية تكاليف عمليات الإصلاح التي يتوجب القيام بها بعد أن اقتطعت 1.3 مليار دولار لعملية استدعاء سابقة ما أدى إلى تراجع أرباحها للربع الأول من العام الجاري بنسبة كبيرة.
وتعود معظم السيارات التي تقرر استدعاوءها إلى موديلات قديمة تم إنتاجها قبل إشهار الشركة إفلاسها عام 2009 ويأتي الإعلان عن استدعاء هذا العدد الضخم من السيارات وسط صراع قانوني محتدم بين جنرال موتورز وعدد من المدعين بسبب عيوب في سيارات تم إنتاجها قبل نفس الفترة.
وفي وقت سابق من العام الجاري قامت الشركة باستدعاء 4ر2 مليون سيارة بسبب مشكلات في التوصيلات.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=8500