أحوال البلد

تشكيل لجنة مشتركة سورية روسية للتعاون في مجال الكهرباء


الإعلام تايم
التقى وزير الكهرباء المهندس عماد خميس مع السفير الروسي في دمشق عظمة الله كولمحمدوف أمس و تم الاتفاق فيه على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في مجال الكهرباء.
وأكد خميس "رغبة سورية في تطوير العلاقات التاريخية المميزة مع روسيا والدفع بها الى آفاق أوسع من التعاون المشترك في مختلف المجالات وخاصة في قطاع الكهرباء الذي كان له الحصة الأكبر من الاعتداءات والتخريب في الحرب التي تستهدف سورية".
وأشار الوزير خميس إلى أهمية تطوير التعاون في مجال الكهرباء من خلال تبادل الخبرات العلمية والتدريب ودعوة الشركات الروسية للمشاركة في إعادة إعمار القطاع الكهربائي والمساهمة في تنفيذ المشاريع الكهربائية التي أقرت لتطوير واقع قطاع الكهرباء في مجال النقل والتوليد والتوزيع.
كما أعرب خميس عن شكره لروسيا حكومة وشعبا لوقوفها إلى جانب الشعب السوري.
من جهته أكد السفير الروسي أن "موقف بلاده لن يتغير من الأزمة في سورية" متمنيا انتهاء الأزمة بالقريب العاجل وعودة الأمن والاستقرار الى ربوع سورية كافة.
وأشار السفير الى أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات معبرا عن شكره وتقديره للحكومة السورية.
وتضمن اللقاء الاتفاق على آلية العمل المشترك بين البلدين من خلال اللجنة السورية الروسية العليا المشتركة وفي نهايته سلم الوزير خميس للسفير الروسي نسخة عن الرؤية الاستراتيجية لتطوير القطاع الكهربائي في سورية.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8486