الحدث السياسي

الجيش يدخل أنبج في الرقة.. و مطالبات بتسوية في عربين


الإعلام تايم
في سلسلة عمليات تركزت في الغوطة الشرقية تمكن الجيش العربي السوري من القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين العرب والأجانب بينهم متزعم مجموعة مسلحة أردني الجنسية من "جبهة النصرة".
في حين تمكن الجيش من توسيع عملياته  في جوبر، فيما تستبق عربين وصول الجيش وتطالب بالمصالحة .
وفي تطور ميداني شهدت محافظة الرقة تحرّكاً لافتاً بدخول للجيش بلدة انباج في الريف الجنوبي، وتقع البلدة في الطريق بين أثريا (ريف حلب الجنوبي الشرقي) ومطار الطبقة العسكري .
في دير الزورتوقع مراقبون بدء ماقيل إنها أم المعارك بين إرهابيي "النصرة" و"داعش."
في حين قتل القائد الميداني ليما يسمى "لواء شهداء بدر المدعو" محمد اسماعيل السعدي وعدد من مرافقيه خلال اشتباكات مع الجيش في ريف حلب، فيما أحبط الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل من حي الميسر والكروم شمال قرية العزيزة باتجاه المناطق الآمنة وقضى على 12 إرهابياً .
الى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة بمحيط مدرسة اليرموك وحارة البجابجة وجنوب خزان الكرك وقضت على عدد من أفرادها بريف درعا.
في سياق متصل أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من جبل الزاوية باتجاه المناطق الآمنة في أريحا بريف إدلب وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.
كما أوقعت وحدات من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت أدواتهم خلال استهدافها لتجمعاتهم في كفروما وعين لاروز ومحيط جبل الأربعين وقضت على كامل أفراد مجموعة مسلحة ودمرت أدوات إجرامهم في منطقة سهل الروج بين قريتي البالعة ومسمكة الروج بريف إدلب.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8464