نافذة على الصحافة

جبهة ساخنة توشك أن تشتعل


بينما يوجه العالم أنظاره نحو أوكرانيا، هناك جبهة ساخنة أخرى توشك أن تشتعل، صحيفة الخليج الإماراتية تحدثت عن تلك الجبهة، وأشارت إلى أنها شبه الجزيرة الكورية. 
 
وقالت الصحيفة إن كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية في تحدٍّ واضح للولايات المتحدة، بعد أن فشلت القمم الثلاث التي عقدها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ردم الهوة بين الطرفين والتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي والصاروخي لبيونغ يانغ، ثم تجاهل الإدارة الأمريكية الحالية لكوريا الشمالية. 
 
وأضافت الصحيفة: بيونغ يانغ أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخاً جديداً عابراً للقارات تفوق سرعته سرعة الصوت، ويتمتع بقدرة عالية على المناورة، وقال محللون إن حضور كيم قد يكون مؤشراً على حدوث تطور في تكنولوجيا الصواريخ. 
 
وسارعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان إلى إدانة عملية الإطلاق، واعتبرتها "تهديداً خطِراً لشبه الجزيرة الكورية والمنطقة، وخرقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي" الذي اجتمع يوم الجمعة الماضي لمناقشة القضية بناء على طلب من الولايات المتحدة، واعتبرت الأخيرة التجارب الصاروخية الكورية الشمالية بمنزلة "تصعيد خطِر، ولن يمر من دون عقاب". 
 
وختمت الصحيفة: من الواضح أن العلاقات في شبه الجزيرة الكورية بين الشمال والجنوب سوف تشهد خلال الأشهر القليلة القادمة المزيد من التوتر، مع انتخاب اليميني المحافظ يون سوك يول رئيساً جديداً لكوريا الجنوبية... إذاً، هناك منطقة أخرى تغلي في الشرق مهددة بالانفجار في أي وقت.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=84469